أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اهتمام دول المجلس بمجال العمل، واتخاذها خطوات عديدة من أجل أن تتماشي قوانينها وإجراءاتها ونظمها مع المتطلبات التي تنص عليها الالتزامات الدولية، لاسيما وأن الدين الإسلامي وعادات وتقاليد الشعوب الخليجية محبة للسلام وتوفر مبادئ وقيم تنص على الاحترام والمحافظة على الحقوق.

وزير الإعلام السعودي يتفقد المركز الإعلامي لقمة الخليج مع دول آسيا الوسطى شكري يصل جدة للمشاركة في الاجتماع التشاوري بين دول الخليج ومصر والأردن والعراق

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل افتتاح المقر الجديد للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأحد، في البحرين.

وقال البديوي إن شعوب الخليج جُبلَت على الخير واحترام الإنسانية على كل المستويات وفي جميع المحافل، مشيرًا إلى أن احتضان البحرين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون يأتي انطلاقا من حرص البحرين على تعزيز الترابط والتكامل بين دول المجلس وشعوبها، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وأعرب البديوي عن تمنياته بأن يكون المقر الجديد للمكتب انطلاقة لمزيد من التفاني والإخلاص في العمل الخليجي المشترك الذي يخدم الشأن العمالي والاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون الخليجي دول المجلس مجال العمل العمل الخليجي

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 31,887 "شهادة منشأ"، خلال شهر يونيو 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.

وتعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين، وغيرهم.

وتتضمن الشهادة أربعة نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ (التفضيلية) النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية (النموذج العام).

وأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط: https://coo.mim.gov.sa/.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • بأوامر سامية.. فض دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة لمجلس الشورى.. 18 يوليو
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة