دبي (الاتحاد) 
احتفلت وزارة التربية والتعليم، أمس، بتكريم 24 من القيادات الإماراتية الشابة، وذلك ضمن برنامج «أكاديمية القيادة الوطنية للتعليم العالي» لتأهيل القيادات الإماراتية في قطاع التعليم، الذي أطلقته الوزارة في شهر أكتوبر الماضي، في إطار جهودها المتواصلة لدعم وتمكين وتأهيل الكفاءات الإماراتية في المجال التعليمي.


وحضر حفل التكريم الذي أقيم في فندق والدورف أستوريا في مركز دبي المالي العالمي، كل من معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وعدد من كبار المسؤولين من الوزارة، إلى جانب خريجي الدفعة الأولى من برنامج أكاديمية القيادة الوطنية للتعليم العالي وقيادات مؤسسات التعليم العالي.

أخبار ذات صلة الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام

وفي كلمته خلال الحفل، توجه معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي بالتهنئة للخريجين والخريجات، موضحاً أن هذه خطوة هامة في مسيرتهم للانطلاق إلى آفاق أوسع وأرحب من التعلم المستمر والإبداع والابتكار لخدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم من خلال الارتقاء بقطاع التعليم العالي في دولة الإمارات، وتعزيز تنافسيته وحضوره على المستويات كافة المحلية والإقليمية والدولية.
وقال معاليه: «تحرص وزارة التربية والتعليم باستمرار على الاستثمار بتطوير القدرات والكفاءات الإماراتية في المجال التعليمي، وبرنامج (أكاديمية القيادة الوطنية للتعليم العالي) خير شاهد على ذلك، حيث نجحنا اليوم في تمكين الطاقات الإبداعية وبناء قيادات إماراتية متسلحة بالمعرفة والمهارة والفكر الابتكاري اللازم لتحقيق التميز والنجاحات في المجالات الأكاديمية والإدارية في قطاع التعليم العالي الحكومي، لما يمثله ذلك من أولوية وطنية تتبناها الحكومة، فضلاً عن المساهمة في تطوير منظومة تعليم المستقبل لتكون ريادية وناجحة واستباقية وقادرة على المساهمة في تحقيق الرؤية التنموية لدولة الإمارات». 
واستعرضت الفعالية فيديو تقديمياً حول أهداف برنامج «أكاديمية القيادة الوطنية للتعليم العالي» وأنشطته والمراحل التي يمر بها المشاركون، فضلاً عن عرض المشاريع الخمسة الناتجة عن البرنامج والتي أبدعتها القيادات الشابة، بعد أن تم تقسيم الخريجين إلى خمس مجموعات، لتقدم كل مجموعة بعد ذلك مشروعها لتطوير منظومة التعليم العالي في الدولة، والتي تم تطبيق عدد منها بتمويل وإشراف من وزارة التربية والتعليم.
وشمل البرنامج ثلاث مراحل، حيث ركزت المرحلة الأولى على اللقاءات والتفاعل المباشر مع المشاركين من خلال تنظيم مجموعة من المحاضرات العملية والورش التفاعلية والأنشطة التدريبية المصممة خصيصاً لتنمية الوعي القيادي لدى المشاركين وتزويدهم بالمهارات والكفاءات الرئيسية الواجب توافرها في القيادي الناجح في قطاع التعليم العالي.
تكريم
شهدت الفعالية تكريم الدفعة الأولى من برنامج أكاديمية القيادة الوطنية للتعليم العالي، والتي ضمت كلاً من الدكتورة سميرة الملا والدكتور حسن الهاشمي والدكتورة فاطمة كلبت وهدى التميمي وندى بوفطيم من وزارة التربية والتعليم، والبروفسور جمعة الكعبي واليازية الظاهري من جامعة الإمارات العربية المتحدة، ومريم الحمادي من كلية الإمارات للتطوير التربوي، وعيسى الشامسي وريم الهاشمي من جامعة الشارقة، وأسماء الشامسي من جامعة عجمان، والدكتورة وفاء الزغبر والبروفيسور فاطمة طاهر والدكتورة منى الصيني من جامعة زايد، والدكتورة حبيبة الصفار والدكتور علي المنصوري من جامعة خليفة، والدكتور فهد السعدي والدكتورة ميرا المري من جامعة حمدان بن محمد الذكية، والدكتورة لمياء الهاجري وجاسم الحمادي ومريم الحفيت من كليات التقنية العليا، ومحمد الريسي من جامعة بوليتكنك أبوظبي، وسامية السعيدي ومريم البلوشي من أكاديمية ربدان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم شباب الإمارات الإمارات التعليم دبي أحمد بالهول الفلاسي وزارة التربیة والتعلیم التعلیم العالی من جامعة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة تفقدية لنادي جامعة حلوان اليوم.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على الأنشطة الرياضية المقامة للطلاب احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد.

رافق الوزير في جولته الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجامعة حلوان.

خلال زيارته لنادي جامعة حلوان، تفقد سير العمل وما يشهده النادي من تطور ملحوظ يسهم في تحقيق أهدافه في خدمة مجتمع الجامعة والبيئة المحيطة. وقد أبرز أهمية نجاح النادي في الانضمام للدوريات المحلية، لا سيما الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشاركة في دوري الدرجة الرابعة والدوري الممتاز لخماسيات كرة القدم. كما استقبل الوزير ورئيس الجامعة العاملين بالنادي،  الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب المشاركين في أنشطة النادي والممارسين للرياضة بشكل عام.

أعرب الدكتور قنديل عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه النادي منذ انطلاقه، مشيدًا بنجاح هذه الفكرة التي يتمنى تعميمها في جميع الجامعات المصرية الحكومية. كما أثنى على دور قيادات النادي والعاملين فيه، لما بذلوه من جهود لتحقيق خطوات هامة في توفير أنشطة ومشروعات متنوعة تخدم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب، بما يسهم في بناء منظومة متكاملة تعليمياً، رياضياً وصحياً.

و تفقد الوزير عدد من الملاعب الرياضية بالنادى وشاهد تدريبات فريق نادى جامعة حلوان للكرة الخماسية بالصالة المغطاة وايضا تدريبات أكاديمية نادى جامعة حلوان لتنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • اعتماد برامج أكاديمية في جامعة كفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة بها
  • وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان
  • في أول يوم دراسة| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة
  • في أول يوم دراسة بالجامعات: وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يتابع انتظام الدراسة في جامعة حلوان
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية