أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي» تعاونها مع مخرج هوليوود الشهير تيمور بيكمامبيتوف وشركته المتخصصة في الإنتاج الفني «بازيليفز»، لإطلاق برنامج مسرّعات متخصص في تطوير أفلام «Screenlife» بدولة الإمارات، بهدف تدريب الكوادر المحلية - سواء من مواطني الدولة أو المقيمين - على استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي المبتكر، والذي يسرد الأحداث بالكامل عبر شاشات أجهزة الحواسيب الشخصية أو اللوحية أو شاشات الهواتف الذكية.


يُعد المخرج تيمور بيكمامبيتوف، المعروف برؤيته الفريدة، مخرجاً رائداً في مجال أفلام «Screenlife»، وقد حققت أفلامه من هذه النوع، مثل (Unfriended) و(Searching) نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، وقد اكتسب أسلوب أفلام «Screenlife» الذي طورته شركة الإنتاج الفني «بازيليفز» زخماً كبيراً، مما جعل الشركة ضمن أفضل 10 شركات فيديو مبتكرة في العالم، وفي الوقت الراهن، يقوم بيكمامبيتوف بالعمل على فيلم الإثارة الجديد «Mercy» لصالح شبكة أمازون، بطولة كريس برات وريبيكا فيرغسون.
4 أفلام طويلة
يتمثّل هدف هذا البرنامج، الذي أطلقته شركة «بازيليفز»، بالتعاون مع «إيمج نيشن أبوظبي»، في تطوير أربعة أفلام روائية طويلة بنمط «Screenlife»، بما يعزز مكانة الإمارات مركزاً رئيساً ناشئاً لصناعة هذا النمط من الأفلام في المنطقة، ومن شراكتها مع «إيمج نيشن أبوظبي»، تطمح شركة «بازيليفز» إلى زيادة شعبية أفلام «Screenlife» في منطقة الشرق الأوسط بموازاة توسيع نطاق حضورها في أسواق السينما الدولية الرئيسية، مثل كوريا الجنوبية، والهند، والمملكة المتحدة، حيث قامت الشركة سابقاً بإطلاق برامج مسرعات وأبرمت شراكات استراتيجية لإنتاج أفلام محلية من نفس النوع.

أخبار ذات صلة 100 يوم للتحدي الرياضي في أبوظبي الإجازة الصيفية.. اكتساب مهارات وخبرات جديدة

تحولات جذرية
وبهذه المناسبة، قال بن روس، الرئيس التنفيذي بالإنابة لدى شركة إيمج نيشن أبوظبي «إن عملية إنتاج المحتوى واستهلاكه تشهد تحولات جذرية وبوتيرة غير مسبوقة، ويُعزى هذا إلى التطورات التكنولوجية وتغير أنماط المشاهد، ويمثل برنامج مسرعات أفلام «Screenlife» فرصة ذهبية لصنّاع الأفلام كي يكونوا في طليعة هذا التطور، مما يعيد صياغة مفهومنا تجاه صناعة السينما ويقودنا إلى استكشاف أشكال جديدة بينما نمضي قدماً في بناء صناعة سينمائية وترفيهية ناجحة ومستدامة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
شاشات رقمية
قال تيمور بيكمامبيتوف، مؤسس شركة «بازيليفز» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني «يقدم نمط أفلام (Screenlife) أسرع مسار لدخول عالم صناعة السينما، فهذا النوع من الأفلام يتميز بالسرعة ولا يتطلب ميزانية إنتاج كبيرة مقارنةً بالأفلام التقليدية، كما أنه يعكس واقعنا الجديد الذي نعيشه عبر الشاشات الرقمية، وهذا الشيء تجد السينما التقليدية صعوبة في تجسيده، وآمل أن يسهم هذا البرنامج في أبوظبي في نشر ثقافة هذا النوع من الأفلام بالسوق السينمائية المتنامية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن يساهم في بناء مجتمع دولي يضم العديد من مبدعي هذا النوع من الأفلام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي هوليوود الإمارات السينما من الأفلام

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تدخل سباق مشاريع مونديال المغرب.. 60 شركة تحل بالمملكة لبحث فرص الإستثمار

زنقة 20 | الرباط

حل “أولاف ليس” وزير الاقتصاد و النقل و الإنشاءات و الرقمنة بإقليم باس ساكس بألمانيا (شمال غرب) بالمغرب برفقة 60 شركة ألمانية عاملة في مختلف المجالات.

و قالت السفارة الالمانية بالرباط ، أن الوزير “أولاف ليس OLAF LIES” يزور المغرب حاليًا مع وفد يضم أكثر من 60 شركة لاستكشاف فرص الاستثمار في مجالات مثل الطاقات المتجددة، الفلاحة، وكرة القدم أيضًا.

الوزير الألماني حل اليوم الخميس ، بمقر جهة الدار البيضاء سطات ، حيث عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، مرفوقا بوفد هام من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان.

و حسب بلاغ لمجلس الجهة ، فقد تباحث الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى جملة من القطاعات الحيوية نظير قطاع النقل والتنقل، خاصة مشروع النقل السككي الجهوي التي تقبل عليه جهة الدار البيضاء-سطات، وكذلك برنامج التنمية الاقتصادية والاستثمار، من خلال توفير مناطق صناعية ذات مواصفات عالمية للمستثمرين الأجانب، تكوين الموارد البشرية واليد العاملة المؤهلة في صناعات السيارات والطائرات على سبيل المثال لا الحصر.

كما تم التداول أيضا حول القضايا المتعلقة بالبيئة، انطلاقًا من الاشتغال على إشكالية الماء وتحليته وحسن تدبير الموارد المائية إلى إعادة استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء.

كما خصص الطرفان حيزاً زمنيًا هاما للحديث على التحضير لكأس العالم 2030 الذي سينظم بالمغرب، نظرا للتجربة الألمانية الرائدة في هذا الميدان من تهيئة المنشآت الرياضية واستغلالها وتنشيطها على طول السنة وليس خلال المباريات فقط ، خصوصا أن المقاولات بإقليم Länder تتوفر على خبرة تنظيمية عالية المستوى في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية وكذا المعارض الدولية كمعرض هانوفر الدولي.

مقالات مشابهة

  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • مدرسة صلاح أبوسيف العالمية
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • ألمانيا تدخل سباق مشاريع مونديال المغرب.. 60 شركة تحل بالمملكة لبحث فرص الإستثمار
  • إيرادات الأفلام.. أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من دور السينما لهذا السبب (صور)
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم