دبي: «الخليج»

تمكَّنت هيئة كهرباء ومياه دبي، من ترسيخ مكانتها كدعامة أساسية في مسيرة دولة الإمارات الطموحة نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

في ظلِّ الرؤى والتوجيهات الاستشرافية للقيادة الرشيدة، أطلقت الهيئة العديد من المشاريع والمبادرات الرائدة التي تعكس التزامها الراسخ بمبادئ الاستدامة والابتكار.

ويعدُّ مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، جزءاً أساسياً من استراتيجية الهيئة للاستدامة، فضلاً عن دوره الجوهري في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة.

وإلى جانب التقدم في مشاريع الطاقة الشمسية، تؤدي هيئة كهرباء ومياه دبي دوراً ريادياً في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث نفَّذت الهيئة مشروع الهيدروجين الأخضر في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. ولا يقتصر التزام الهيئة بالاستدامة على مشاريع إنتاج الطاقة، حيث نفَّذت الهيئة العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز كفاءة تحلية المياه والحد من الانبعاثات الكربونية، ونجحت الهيئة في تعزيز كفاءة عمليات إنتاج المياه من خلال اعتماد تقنية التناضح العكسي لتحلية المياه. وأدَّت جهود الهيئة في هذا الإطار إلى رفع كفاءة استهلاك الوقود في وحدات الإنتاج الرئيسية إلى نحو 90%، وهي من أفضل المستويات العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي المناخ الإمارات

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن دعمها الكامل للشاب الريادي محمد طارق محمد عبد الرحيم، من محافظة الغربية وصاحب مشروع عربة الشاي والقهوة المتنقلة، والذي واجه مؤخرًا تحديات أدت إلى سحب عربته وتصدره قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استقباله اليوم في مؤسسة حياة كريمة بحضور الأستاذ أيمن مصطفى مقدم برنامج حياة كريمة في شهر رمضان الكريم.

وقد قامت المؤسسة بتقديم الدعم المالي اللازم للشاب محمد طارق محمد عبد الرحيم] ليتمكن من استكمال مشروعه وتطويره، إيمانا منها بأهمية دعم الشباب الريادي وتمكينهم من تحقيق أحلامهم. كما ستوفر له المؤسسة الرعاية والتوجيه اللازمين لضمان نجاح مشروعه واستدامته.وقالت المتحدثة الرسمية باسم مؤسسة حياة كريمة السيدة بثينه مصطفى: "نحن في مؤسسة حياة كريمة نؤمن بأن الشباب هم قادة المستقبل، ونسعى دائمًا إلى دعمهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم. إن قصة الشاب محمد طارق هي قصة ملهمة عن الإصرار والعزيمة، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلته نحو النجاح." وأضافت: "إن دعمنا للشاب محمد طارق ليس مجرد دعم مالي، بل هو استثمار في مستقبل هذا الشاب الواعد ومستقبل مجتمعنا ككل. نحن على ثقة بأنمشروعه سينجح وسيكون نموذجا يحتذى به للشباب الريادي في جميع أنحاء مصر."من جانبه، أعرب الشاب محمد طارق عن امتنانه لمؤسسة حياة كريمة على دعمها السخي، مؤكدًا أن هذا الدعم سيمكنه من تحقيق حلمه وتطوير مشروعه. وقال: "أنا ممتن جدًا لمؤسسة حياة كريمة على وقوفها بجانبي في هذه المحنة. إن دعمهم لي هو أكبر دليل على أن هناك من يهتم بأحلام الشباب ويسعى إلى تحقيقها.

وأضاف: "أعد مؤسسة حياة كريمة وكل من دعمني بأنني سأعمل بكلجهدي لتحقيق النجاح في مشروعي، وأن أكون عند حسن ظنهم بي."نبذة عن مؤسسة حياة كريمة: جدير بالذكر انه تم اشهار مؤسسة حياة كريمة في ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قید ۹۰۲ . وتضم المؤسسة ما يزيد عن ٤٥ متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات. وتمتلك المؤسسة ٢٧ مقر في كافة محافظات الجمهورية بجانب امتلاكها منافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية. كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في ابعد قرى مصر من خلال مقراتها ومتطوعينهاالمنتشرين في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • أبرز أولويات الحكومة.. مصر تتجه لتعزيز استثمارات الطاقة المتجددة
  • كيف تمضي المملكة نحو إنتاج 50% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة؟
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • النمو المتسارع للطاقة الشمسية سيُغيِّر العالم
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية