الشارقة: «الخليج»

صدر عن دائرة الأشغال العامة بالشارقة العدد الجديد من المجلة الفصلية عمران التي تصدر عن مركز الاتصال المؤسسي في الدائرة والتي تحمل في طياتها مواضيع عدة وأخبار الدائرة ومنجزاتها خلال الفترة الماضية.

واختارت المجلة في العدد التاسع حزمة من أحدث أخبار ومشاريع وفعاليات الدائرة، وفي باب «إلى أين الوجهة» تضمن العدد زيارة إلى مشروع الطبق الطائر والترويج له، وتنوعت فقرات «تسالي» بين رسوم كاريكاتيرية ولوحات وتسالي بأقلام موظفي الدائرة وتخص مشاريعها، وفي العدد مشروع هندسي متميز، حيث تطرقت أسرة المجلة إلى مبنى حضانة واسط، كما سلطت المجلة الضوء على توظيف الفناء في العمارة الإسلامية مستعرضة بعضاً من مشاريعها وزخر العدد بمجموعة مختارة من المقالات لنوزاد جعدان ومحمد الأميري وغيرهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الأشغال العامة بالشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

إطلاق طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء

أطلقت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء بمدينة بنسليمان، والذي يعدّ أحد أهم المشاريع الرياضية في المملكة.

ودعت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة “أنيب”، التابعة لوزارة التجهيز والماء، باعتبارها صاحبة المشروع المنتدبة، الشركات والمقاولات المهتمة إلى تقديم عروضها، على أن يتم فتح الأظرفة في جلسة عمومية بقاعة الاجتماعات التابعة للوكالة يوم الاثنين 12 غشت 2024 على الساعة العاشرة صباحا.

ووفقا لإعلان طلب العروض الدولي، فإن تقدير تكلفة أشغال الردم العامة محدد من قبل صاحب المشروع المنتدب بمبلغ 361 مليون و382 ألف و580 درهم مع احتساب الرسوم، أي أكثر من 36 مليار سنتيم، فيما تم تحديد مبلغ الضمان المؤقت عند 3 ملايين و500 ألف درهم (350 مليون سنتيم).

وتشمل هذه الأشغال تسوية الأرض بما في ذلك الحفر والردم، وإزالة الأتربة والأشجار ونقلها، وإنشاء طرق مؤقتة للوصول إلى مواقع البناء، بالإضافة إلى جلب المعدات وإصلاح أي أضرار ناتجة عن الظروف الجوية السيئة، وتنظيف الموقع والطرق المؤدية إليه، والتخلص من النفايات الناجمة عن عمليات البناء.”

 

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • اللقاء السنوي لشؤون الضواحي يستعرض إنجازاته و تحدياته
  • تطوير "مجلة الأهلي" وإطلاقها إلكترونيا.. وتقليص العدد المطبوع من المجلة أسبوعيا
  • إطلاق طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • «أشغال الشارقة» تنظم «صيّف معنا»
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • صدور «العدد 19» من «اقرأ» بحلة جديدة