السويداء.. تدخلت مشيخة عقل برئاسة الشيخ يوسف الجربوع، وهي طائفة الموحدين الدروز، للتهدئة في السويداء، وقال الشيخ يوسف الجربوع، إن أعداء سورية هم أعدائنا ولن تنكسر الدولة .
 

وكانت شهدت السويداء توتراً مؤخرا وأكدت الطائفة، في اجتماع جمع المرجعيات الدينية والاجتماعية للتشاور حول آخر المستجدات، على أن محافظة السويداء جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية، كما دعت للوقوف إلى جانب الجيش السوري في مهامه الكبرى للحفاظ على الوطن وسيادته.

واكد الشيخ يوسف الجربوع، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء، أن هناك اختلاف في الآراء بين شيوخ الطائفة في السويداء، بسبب الظروف الحالية، والاجتماع الذي عُقد في دار الطائفة يوم أمس كان بدعوة خاصة من قبلي، والشيوخ الآخرون لم يكونوا حاضرين.

واضاف، أن هناك أقاويل كثيرة حول تبعية الخارجين عن القانون، لكن لا أدلة لدي عن ارتباطهم مع قاعدة التنف أو الشيخ موفق طريف في الأراضي المحتلة، لكن البعض حمل صوراً له بالتظاهرات في المدينة.

وفي السطور التالية أبرز تصريحات الجربوع في اجتماعه بالسويداء:

سعينا لإيجاد حل وسط، بما يتعلق بالحاجز الجديد شمالي المدينة، ونحن مهتمون بألا تنكسر الدولة في أي قرار تتخذه، لأن هذا سينعكس على المجتمع.

خلال سنوات الأزمة، ازداد اقتناء المواطنين للسلاح في السويداء ، للدفاع عن أنفسهم، لكن البعض استغل هذا الأمر، كغطاء لتنفيذ عمليات قتل وخطف وسرقة.

السويداء تعيش حالة فوضى منذ سنوات، من سرقات وخطف وقتل وتشكيل مجموعات مسلحة وعصابات، وهذه الفوضى انعكست على أبناء المحافظة بشكل سلبي.

أعداء سورية هم أعداء السويداء، ويجب أن نقف جميعاً مع الدولة وأجهزتها، لحفظ الأمن والأمان.
 

أحداث السويداء

وشهدت السويداء، جنوب سوريا،  دوي انفجارات ورشقات نارية ليلاً في محيط مقر فرع حزب البعث ومقار أمنية في المحافظة،

وتجمع العشرات من أبناء السويداء في ساحة الكرامة وسط المدينة، مطالبين بالحرية، وإسقاط النظام، والانتقال السياسي للسلطة، وتطبيق القرار الأممي «2254»،
ووقعت اشتباكات مسلّحة يوم الأحد بين فصائل في المدينة وقوات النظام، على خلفية نصب الأخير حاجزاً أمنياً عند «دوار العنقود» القريب من المدخل الشمالي لمدينة السويداء؛ مما أدى إلى وقوع إصابات من الطرفين، إضافة إلى أضرار مادية طالت ممتلكات المدنيين، وفق ما ذكرت مواقع محلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويداء أعداء سورية أعدائنا ولن فی السویداء

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي

دمشق-سانا

أكد اتحاد الكتاب العرب في سورية أن ارتقاء سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي لا محالة، وهو تاج كلل رأسه بغار السؤدد بعد مسيرة جهاد طويلة.

وقال الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه: “ولئن أغمضت الشهادة مقلتي هذا الفارس العنيد قبل أن تنضج عناقيد انتصار الحق وهزيمة الباطل فإن أشجار النصر الآتي ستفتح هاتين المقلتين على موسم داني القطوف تتألق فيه غراس البطولة لتملأ دنيا الكبرياء اخضراراً ونوراً”.

وتقدم الاتحاد في بيانه من الأمتين العربية والإسلامية ومن أحرار العالم كلهم، ومن محور المقاومة بالتعازي الصادقة لاستشهاد سيد المقاومة حسن نصر الله.

وأكد الاتحاد في بيانه أن العدوان الصهيوني الغاشم على أهلنا في غزة وفي لبنان سيسقط، وسيؤوب المعتدي الصهيوني يجرّ أذيال الخيبة والعار، وستكون رايةُ النصر المبين خفاقةً فوق المسجد الأقصى، وستبقى سورية الأبية ومعها محور المقاومة إلى جانب أبطال غزة وأبطال المقاومة الشريفة في لبنان.

وختم البيان: “ولن يسير النصر إلا في ركاب المقاومة وأبطالها الشرفاء ولا زالت سواعد أبطال حزب الله مفتولة قوية، ولا زالت زنود أبطال غزة تصنع النصر تلو النصر، وعاشت قضية شعبنا العربي في فلسطين ولبنان وسورية واليمن والعراق حيةً في ضمائر أحرار العالم وشرفائه”.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • ألبانيا تمنح البكتاشيين حق تأسيس أصغر دولة في العالم.. مساحتها 24 فدانا
  • آلاف اللبنانيين ينزحون من لبنان إلى سورية
  • سورية لم تردّ بعد على تركيا بشأن اقتراح لقاء أردوغان والأسد
  • نتنياهو: أعداء إسرائيل يستخدمون المدنيين كدروع بشرية
  • مبادرات سورية لمساعدة آلاف الفارّين من الحرب في لبنان
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق 
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • رئيس المجلس الرئاسي باليمن: التساهل مع أعداء السلام هو بداية أشنع الحروب