الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، أنها نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة إسرائيلية في البحر العربي باستخدام صاروخ باليستي جديد.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقةً ومباشرة”.

وكشف سريع أن العملية تم تنفيذها باستخدام صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخراً بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية.

وأوضح المتحدث باسم قوات صنعاء أن هذا الصاروخ يتميز بدقته وقدرته على إصابة الأهداف البعيدة، وهو ما أثبتته هذه العملية.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تطوير قدراتها العسكرية لتعزيز دورها الجهادي لإسناد المقاومة الفلسطينية عسكرياً وللدفاع عن اليمن العزيز في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني”.

وشدد سريع على أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف سفينة ( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخرا بعد عمليات تجريبية ناجحة.
pic.twitter.com/MiAJKmsaRV

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 25, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر العربی بالیستی جدید قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الجمعة، عن تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية النوعية التي استهدفت أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “نفذت قواتنا المسلحة عدة عمليات عسكرية نوعية، من بينها عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت السفينة النفطية ويلر (Waler) في البحر الأبيض المتوسط، والتي كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة”. مشيراً إلى أن استهداف السفينة جاء بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع أن “القوة الصاروخية والقوات البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت السفينة الأمريكية ديلونيكس (Delonix) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، بفضل الله”.

كما أوضح أن “القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة اليمنية نفذت أيضاً عملية استهدفت السفينة ‘يوهانس ميرسك’ (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح، وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وأشار سريع إلى أن “السفينة تابعة لشركة ‘ميرسك’ التي تعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، وأكثرها انتهاكاً لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وتابع قائلاً: “في نفس الوقت، نفذت القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد السفينة ‘إيوانيس’ (Ioannis)، حيث تم استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر”.

واختتم العميد سريع بيانه بالإشادة على “استجابة الشعب اليمني لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي للخروج في مسيرات حاشدة دعماً وانتصاراً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية، باسم الشعب اليمني العظيم وباسم كل أحرار الأمة، دعماً لفلسطين وانتصاراً لشعبها ومقاومتها الباسلة، ولن تتوقف العمليات العسكرية حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية، منها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة…..
pic.twitter.com/8sU1Hff1jU

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • الحوثيون يبثون مشاهد لاستهداف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي- (فيديو)
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا