تاق برس:
2024-09-29@05:58:22 GMT

تحذير خطير للجنة الطوارئ الصحية في الخرطوم

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تحذير خطير للجنة الطوارئ الصحية في الخرطوم

تاق برس – حذرت لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم المواطنين من لقاحات مجهولة يقوم باستعمالها متطوعين في بعض مناطق الخرطوم لتطعيم الأطفال.

وقالت اللجنة بحسب وكالة السودان الرسمية، إنّ هذه اللحاقات قد تعرّض الأطفال إلى مخاطر صحية.

وأشارت إلى أنّها تسلّمت معلومات من محلية جبل أولياء تفيد بأن هنالك متطوعين مجهولين يقومون بإعطاء الاطفال لقاحات بقيمة مادية تتراوح ما بين الألف والخمسة آلاف جنيه ويدعون أنّهم يتبعون للوزارة وبعد الاستفسار والاستقصاء والاتصال بعدة جهات من منطقة مايو وبعض المتطوعين بالكلاكلات والاتصال على مدير الرصد والتقصي بالمحلية تأكد فعلا وجود أشخاص يقومون بالتطعيم بلقاحات مجهولة المصدر والهوية والاسم.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يُشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم ٢٦ سبتمبر في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام، وذلك على هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

 

وقد أشاد وزير الخارجية بدور سكرتير عام الأمم المتحدة وجهوده لطرح أجندة السلام الجديدة، ومقترحاتها لتعزيز دور لجنة بناء السلام، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير منظومة العمل مُتعدد الأطراف من أجل تحقيق السلام الدائم والمستدام.

 كما سلط الضوء على ما يواجهه عالمنا من تزايد في بؤر الصراعات التي تُهدد السلام والتنمية على المستوى الدولي، مشيراً إلى الأولوية المُتقدمة التي توليها مصر في ظل ريادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف إعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات في أفريقيا، واستضافة القاهرة لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة البناء والتنمية في مرحلة ما بعد الصراعات، ليكون جسراً للتواصل مع منظومة الأمم المُتحدة لبناء واستدامة السلام.

وأشار وزير الخارجية إلى عدد من النقاط لتعزيز آليات عمل لجنة بناء السلام، وعلى رأسها أولوية الاستثمار في بناء مؤسسات وقدرات الدول وفقاً لأولوياتها المُحددة وطنياً، باعتبارها ركيزة أساسية لصمود الدول في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية. كما شدد السيد وزير الخارجية على محورية الارتقاء بالشراكة الأممية/الأفريقية في خدمة أجندة بناء واستدامة السلام، فضلاً عن تفعيل مفهوم تواصل الاستجابة من أجل استدامة السلام، خاصة في سياق المراجعة المرتقبة لمستقبل عمليات حفظ السلام الأممية، وأخذاً في الاعتبار الإسهام الكبير لتلك العمليات في بناء واستدامة السلام.

كما دعا الدكتور عبد العاطي الدول إلى سرعة تطبيق قرار الجمعية العامة التاريخي رقم ٧٨/٢٥٧ لدعم صندوق بناء السلام، إضافة إلى زيادة مساهماتها الطوعية لتمويل أنشطة بناء السلام، نظراً لأهمية توفر تمويل كافٍ ومستدام لإنجاح تلك الجهود، مشيراً إلى أن عملية المراجعة لهيكل بناء السلام الأممي المقررة في عام ٢٠٢٥ تمثل فرصة مواتية للبناء على التقدم المحرز، واستقاء الدروس المستفادة لتعزيز منظومة بناء السلام الأممية.

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون: فكرنا بشن غارة على هولندا للاستيلاء على لقاحات كورونا
  • بوريس جونسون يكشف تفكيره بشن غارة مائية على هولندا بسبب لقاحات كوفيد
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر
  • هند صبري تتألق بالأسود الأنيق
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بمبلغ 35 مليون دولار لتعزيز مبادراته الصحية الإستراتيجية
  • وزير الخارجية يُشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام
  • الجيش اللبناني يفجر أجهزة بيجر والاتصال الاسلكي
  • افتتاح السنة الدراسية والجامعية بالمدرسة العسكرية العليا الإعلام والاتصال بسيدي فرج
  • إفتتاح السنة الدراسية والجامعية بالمدرسة العسكرية العليا الإعلام والاتصال بسيدي فرج