أعلنت وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي النسخة 43، برئاسة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إذ أطلقت الوزارة شعلة استقبال المؤتمر بدءا من مركز مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، وتمت المسيره بشوارع المدينة بداية من مركز الشباب ومرورا بشارع التطبيقين وميدان الكورنيش.

أهمية استقبال المؤتمر الكشفي

واستعرضت الوزارة في بيان اليوم، أهمية استقبال المؤتمر الكشفي العالمي بجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور الجوالين والجوالات أعضاء مراكز الشباب والمسجلين بالجمعيات الكشفية المختلفة.

أكد البيان، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة؛ استكمال إطلاق الشعلة في باقي محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، عقد اجتماعا للكشف عن تفاصيل استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته الثالثة والأربعين في أغسطس المقبل، وذلك بحضور هاني عبد المنعم، رئيس الإقليم العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، وخالد العيسوي، رئيس الاتحاد المصري للكشافة، والدكتور محمد عمر، المدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي، إذ تناول الاجتماع عرض استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي والذي سيقام في أغسطس المقبل.

استضافة المؤتمر الكشفي العالمي للمرة الثانية

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بنجاح مصر في استضافة المؤتمر الكشفي العالمي للمرة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أن المؤتمر في نسخته الثالثة والأربعين بمثابة شارة فخر جديدة على جبين بلادنا، وشاهد على عراقة الحركة الكشفية المصرية، وفاعليتها على المستويين العربي والعالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤتمر الكشافة العالمي وزارة الشباب استضافة المؤتمر الکشفی العالمی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج

واصلت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج فاعليات تدريب المشروع القومى للرواد والتي تختص بكبار السن وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع هذه الفئات من المجتمع على ممارسة الرياضة وذلك بالملاعب المفتوحة بميدان الثقافة بسوهاج.

وقال محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أن المشروع القومي للرواد ضمن أولويات القيادة السياسية التى تولي إهتماما خاصا بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري حيث يهدف المشروع القومي لرياضة الرواد إلى تحقيق رؤية الوزارة في هذا الشأن بإستهداف فئة كبار السن لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب والأندية الرياضية.

وأضاف محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة أن الإهتمام بممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة تنفيذا وتحقيقا لمبادئ التنمية المستدامة الشاملة فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية ويتم التدريب على خماسي قدم وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والألعاب الترفيهية.

تجري تدريبات المشروع القومي للرواد بملاعب مركز شباب مدينة سوهاج والملاعب المفتوحة بميدان الثقافة للمرحلة العمرية من ٤٠ سنة فما فوق يومين من كل اسبوع .

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتورة غادة جمال مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية والدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج ومتابعة محمد زكريا محمد وكيل المديرية للرياضة .

مقالات مشابهة

  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • 6 ميداليات حصاد منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من دوري الشباب العالمي
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات