أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، اليوم الثلاثاء، قفل فروع محل ومعمل “شاورما الريم” لعدم مطابقته للمواصفات وإضراره بصحة المستهلك.

جاء ذلك عقب جولة تفتيشية قامت بها وحدة الرقابة على الأغذية والأدوية سوق الجمعة رفقة مكتب التحري وجمع المعلومات بالحرس البلدي.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمركز على فيسبوك، فقد اتضح وجود المخالفات الآتية:

النظافة العامة تحتاج إلى اهتمام العمالة بدون شهادات صحية خلط بين أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء و الصوصات في الثلاجة وهذا يزيد في سرعة انتشار البكتيريا وجود تابل جاهزة تنبهت منها رواح كريهة اللحوم المجمدة بها تغير في اللون هذا أحد علامات الفساد طريقة فك اللحوم لا تطابق المواصفات الصحية وجود مخلل فاسد في المعمل وجود قشطة ظاهر عليها علامات الفساد

هذا وتم قفل المطعم بالشمع الأحمر وإحالة العاملين إلى نيابة النظام العام.

الدهماني – السياحية ؛ قفل فروع محل و معمل #شاورما_الريم لعدم مطابقته للمواصفات و اضراره بصحة المستهلك. وحدة الرقابة…

تم النشر بواسطة ‏مركز الرقابة على الاغذية والادوية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٢٥ يونيو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحرس البلدي شاورما مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مطعم

إقرأ أيضاً:

تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية، تواصل جهودها المكثفة فى شن الحملات الرقابية بنطاق المحافظة لضبط الأسعار ومتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الأساسية الاستراتيجية.

وتمكنت من تحرير 288 محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر و بأزيد من السعر المعلن ، وكذا عدم الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز، وذلك في ضوء خطة المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق للتصدي لكافة أشكال الغش التجاري.

وأفاد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين، أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها محضرين جنح مركز ومدينة أشمون أحدهما ضد صاحب مخبز بلدي لتجميعه 47 شيكارة دقيق بلدي لبيعها بالسوق السوداء ، والأخر ضد صاحب محل لبيع السجائر لبيعه بأزيد من السعر المحدد بقصد التربح بدون وجه حق، كما تم تحرير محضر جنح سرس الليان ضد صاحب محل جزارة لعدم الاعلان عن الأسعار والتربح بدون وجه حق وتحرير محضرين جنح مركز قويسنا ضد أصحاب محال بقاله لعدم الاعلان عن الاسعار ، وكذا تحرير محضرين جنح مركز ومدينة الشهداء أحدهما ضد صاحب مستودع بناحية كفر دنشواي لغلق المستودع في أوقات العمل الرسمية، والأخر ضد صاحب محل بقاله لعدم الاعلان عن الأسعار.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بالاستمرار، في تكثيف شن الحملات التموينية المكبرة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بصحة وسلامة المواطنين وتطبيق القوانين واللوائح حفاظاً على حقوقهم.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • جولة رقابة على الأغذية في حي الأندلس
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • لعدم قدرتها على تحمّل كلفة طبابة ابنها.. أم تقطع الطريق في طرابلس
  • مالك مطعم يسكب الزيت المغلى على شخص وابنه بسبب مشادة كلامية فى الدقهلية
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب