عقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي، بمقر الوكالة، دورتها العادية لشهر يونيو، برئاسة سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، وبحضور عبد السلام حتاش، الكاتب العام لولاية الجهة، وأعضاء اللجنة بالإضافة إلى مدير الوكالة والمدير العام للمصالح للجهة.

وافتتح رشيد نعام، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي، الاجتماع بتقديم عرض شامل حول النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة والتي تتمحور حول المناقشة والمصادقة على التقرير السنوي لأنشطة الوكالة للسنة المالية 2023، وحصر الميزانية التعديلية رقم 1 لسنة 2024، وعرض حول برنامج العمل لسنة 2024 وتقدم الاشغال.

وفي نهاية الاجتماع، تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: مراکش آسفی

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos

المناطق_واس

اختتم الوفد السعودي مشاركته في الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس)، التي عقدت في فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو.

 

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 28 يونيو 2024 - 1:50 مساءً استشهاد أحد عشر فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مدينة رفح 28 يونيو 2024 - 1:47 مساءً

 

وتؤكد هذه المشاركة التزام المملكة بتعزيز التعاون الدولي للاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في تطوير صناعة الفضاء العالمية.

 

 

واستضاف الوفد لقاءً جانبياً بعنوان ” المملكة العربية السعودية نحو الفضاء: تحفيز قطاع الفضاء ” ، والذي حضره أكثر من 80 من قادة وخبراء الفضاء واستهدف الفرص الواعدة للدفع بصناعة الفضاء العالمية إلى آفاق جديدة.

 

 

وافتتح اللقاء المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا السفير الدكتور عبدالله بن خالد طوله الذي سلط الضوء على دور التعاون العالمي الهام في دعم قطاع الفضاء ، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق الدولي في استمرار نمو واستدامة الأنشطة الفضائية في جميع أنحاء العالم.

 

 

واستعرض الوفد السعودي التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في تطوير قطاع الفضاء في المملكة ؛ وشملت الإنجازات الرئيسية جهود المملكة لتعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادرات مثل مؤتمر الحطام الفضائي الذي عقد في فبراير الماضي.

 

 

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلط الوفد الضوء على نجاح مهمة رحلة السعودية نحو الفضاء، والتي تضمنت إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. كما استعرض الوفد التطورات في الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء السعودي، مؤكداً على أهمية تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية في المملكة.

 

 

وركزت المناقشات خلال اللقاء على تحفيز البحث والابتكار وتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بقطاع الفضاء وتمكين النمو المستدام.

 

 

وقام الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من قادة ومسؤولي الجهات ذات العلاقة حيث تمحورت النقاشات حول تعزيز سبل التعاون في مجالات الفضاء واستدامته ، واستعراض الفرص المستقبلية لقطاع الفضاء، والسبل الممكنة لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد والتقنيات الحديثة لتعزيز استدامة الفضاء ، كما تم تبادل الخبرات والأفكار مع الشركاء الدوليين حول أحدث المستجدات والتحديات في هذا المجال، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتحقيق تطلعات الدول في تطوير قطاع الفضاء بما يخدم الأجيال الحالية والمستقبلية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 1:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 1:43 مساءًمحافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 12:31 مساءًمصرع لاعب منتخب الكاميرون في حادثة سير أبرز المواد28 يونيو 2024 - 12:29 مساءًالأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى أبرز المواد28 يونيو 2024 - 11:50 صباحًامجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن أبرز المواد28 يونيو 2024 - 11:22 صباحًامصليات وغرفة خاصة بالصم وعربات تنقل لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة في المسجد النبوي28 يونيو 2024 - 1:43 مساءًمحافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية28 يونيو 2024 - 12:31 مساءًمصرع لاعب منتخب الكاميرون في حادثة سير28 يونيو 2024 - 12:29 مساءًالأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى28 يونيو 2024 - 11:50 صباحًامجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن28 يونيو 2024 - 11:22 صباحًامصليات وغرفة خاصة بالصم وعربات تنقل لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة في المسجد النبوي خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • مونديال 2030 يطلق مشاريع لتأهيل محيط ملعب مراكش
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا
  • مجلس جهة مراكش يواكب تنفيذ المشاريع الجهوية
  • مراكش -آسفي: 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا
  • كأس العالم 2030.. الوالي شوراق يشدد على برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة بجهة مراكش