كشفت دراسة في المملكة المتحدة، الثلاثاء أن الأشخاص الذين يعانون من القلق معرضون لخطر الإصابة بمرض الباركنسون بمقدار الضعف مقارنة بأقرانهم غير القلقين.

اعلان

واعتمد باحثون من جامعة كوليدج لندن في دراستهم على  بيانات لما يقرب من 9 مليون مريض تتراوح  أعمارهم  50عامًا لتحديد كيفية تأثير القلق على خطر الإصابة بمرض باركنسون.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالقلق كبالغين كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون بمقدار الضعف،  مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون علامة تحذير مبكرة.

وتقول أميليا هورسي، مديرة الأبحاث في  المركز الأوروبي للباركنسون ليورونيوز  إن القلق قد يكون مؤشرا على بداية مرض الباركنسون.

مواد بلاستيكية دقيقة في خصي جميع المشاركين من الرجال في دراسة تتعلق بضعف الحيوانات المنويةهل يخلّص النوم العميق الدماغ من السموم؟ دراسة تتوصل لنتائج غير متوقعةقهوتك الصباحية.. كم عمرها؟ دراسة جينية تكشف أن البن العربي نشأ قبل أكثر من نصف مليون عام

ترتبط مجموعة من الأعراض أيضًا بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بحسب الدراسة مثل: الاكتئاب ومشاكل النوم والتعب والضعف الإدراكي وانخفاض ضغط الدم والإمساك والمشكلات الحركية مثل الرعاش والصلابة ومشاكل التوازن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: تقلل فرص الإنجاب.. اكتشاف جسيمات بلاستيكية في أنسجة قضيب بشري للمرة الأولى دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً دراسة: عقار "ويغوفي" لعلاج السمنة يساعد على الوقاية من أمراض القلب علم النفس الصحة دراسة باركنسون - الشلل الرعاشي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| عشرات القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي وتحذيرات من حلول مجاعة وشيكة في غزة يعرض الآن Next اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض" يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا تغير المناخ الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا أوكرانيا حريق Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا علم النفس الصحة دراسة الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا تغير المناخ الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا أوكرانيا حريق السياسة الأوروبية الإصابة بمرض یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة

يزعم أن زيادة مستوى الطاقة لأقراص فيتامين ب ترتبط بخطر الإصابة بسرطان الرئة، ويزداد خطر هذا المرض الرهيب لدى الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من الفيتامينات لفترة طويلة.

 

ممثلو الجنس الأقوى، الذين يعتمدون على أقراص فيتامين ب لزيادة مستويات الطاقة لفترة طويلة، يضاعفون خطر الإصابة بسرطان الرئة القاتل.

 

ووجد العلماء أن الرجال الذين يتناولون جرعات كبيرة من المكملات الغذائية مع الفيتامينات B6 وB12 هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض وإذا كانوا يدخنون، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة يزداد 4 مرات مقارنة بالرجال الذين لا يستخدمون هذه الفيتامينات.

 

يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات B6 وB12 للحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء وإنتاج البروتينات والدهون والكربوهيدرات بطبيعة الحال، توجد الفيتامينات في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب، بالإضافة إلى حبوب الإفطار المخصبة، ولكن الملايين من الناس يشترون أيضا مكملات غذائية خاصة مع هذه الفيتامينات.
 

ويروج مصنعوهم لهذه المكملات كوسيلة لزيادة مستويات الطاقة وتسريع عملية التمثيل الغذائي والجرعة اليومية من فيتامين ب 6 التي يوصي بها الخبراء هي 1.4 ملغ يوميا للرجل و1.2 ملغ يوميا للمرأة. بالنسبة لفيتامين ب 12، هذه الجرعة هي 1.5 ميكروغرام (ميكروغرام).

 

لكن أقراص فيتامين ب التي لا تستلزم وصفة طبية تحتوي على 100 ملغ من فيتامين ب 6 و500 ميكوغرام من فيتامين ب 12، وهو أعلى بكثير من جميع التوصيات.

 

ولاحظ العلماء 77000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و76 عاما تناولوا أو لم يتناولوا مكملات الفيتامينات، واستمرت الملاحظات لمدة 10 سنوات.

 

واتضح أن الرجال الذين تلقوا الجرعات القصوى من الفيتامينات B6 وB12 معرضون لخطر خاص بسبب خطر أورام الرئة، واستمر هذا الخطر حتى عند الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر أو التدخين أو التاريخ العائلي أو استهلاك الكحول.
 

وفي الوقت نفسه، لم يتم العثور على مثل هذا الخطر لدى النساء.
 

ما هو سرطان الثدي؟

سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين ورئتاك عبارة عن عضوين إسفنجيين في صدرك يسحبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

 

سرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

 

الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، رغم أن سرطان الرئة يمكن أن يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي دخنتها.

مقالات مشابهة

  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • دراسة تكشف العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالخرف
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف
  • الحرارة الشديدة خطر على المصابين بأمراض نفسية
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • ما سر نوم البعض بأعين نصف مفتوحة؟.. دلالة على الإصابة بمرض خطير