تعاني البلاد من بعض أعمال انقطاع الكهرباء، يرجع ذلك لارتفاع درجات الحرارة، إذ تأثرت الأجهزة الكهربائية بـ انقطاع الكهرباء المتكرر، كذلك مستخدمو المصاعد، الذين يعانون من قطع الكهرباء أثناء صعودهم في الأسانسير.

هنا بعض النصائح الهامة في حالة انقطاع الكهرباء عن المصعد (الأسانسير):

1. الحفاظ على الهدوء: إذا انقطعت الكهرباء أثناء وجودك في المصعد، حافظ على هدوئك ولا تستسلم للذعر.

هذا من المهم لتجنب الإصابات.

2. استخدام أزرار الطوارئ: ابحث عن أزرار الاتصال بالطوارئ داخل المصعد واضغط عليها. هذا سيقوم بإبلاغ إدارة المبنى عن انقطاع الكهرباء وتواجدك داخل المصعد.

3. عدم محاولة الخروج: لا تحاول إخراج نفسك من المصعد بنفسك، حتى لو كان الباب مفتوحًا. انتظر حتى يأتي المسؤولون للمساعدة في إخراجك بطريقة آمنة.

4. المحافظة على البطارية: إذا كان لديك هاتف محمول، حاول الاقتصاد في استخدامه لحفظ البطارية في حال احتجت لطلب المساعدة.

5. التنبيه بالوجود: حاول الإشارة أو التنبيه بوجودك داخل المصعد عن طريق الصراخ أو الطرق على الباب إذا أمكن ذلك. قد يساعد ذلك في إسراع عملية إنقاذك.

6. عدم التدخين أو استخدام الألعاب النارية: تجنب أي نشاطات قد تؤدي إلى اندلاع حريق داخل المصعد في حالة انقطاع الكهرباء.

تذكر أن السلامة هي الأولوية القصوى في مثل هذه المواقف. التزم بالهدوء والصبر حتى يتم إنقاذك بأمان.

قدم موقع «ENERGIZED» إجابة لسؤال المواطنين عن كيفية التعامل في حال انقطاع الكهرباء داخل الاسانسير؟

 

1- اضغط على زر «فتح»: إذا كنت بالقرب من الهبوط، فسيفتح الباب، واخرج من المصعد ببطء وحذر، فقد لا يكون في نفس مستوى الهبوط.

2- اضغط على زر الإنذار أو المساعدة سيستجيب «موظفو الطوارئ المدربون»- حال تواجدهم- في غضون عدة دقائق، إذ تحتوي بعض المصاعد على نظام مكبر صوت ثنائي الاتجاه أو هاتف. لا تنزعج إذا لم تتمكن من إجراء مكالمة صادرة. تم تصميم بعض الهواتف لتلقي المكالمات فقط، ويجب على موظفي الطوارئ الاتصال عند وصولهم إلى المبنى.

3- اطلب المساعدة بهدوء كل بضع دقائق أو دق باب المصعد لجذب الانتباه.

4- انتظر المساعدة، لا تحاول أبدًا الخروج من خلال الأبواب المفتوحة جزئيًا، أو من باب خدمة السقف، انتظر وصول أفراد الطوارئ المدربين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء أخبار انقطاع الكهرباء أماكن انقطاع الكهرباء أسباب انقطاع الكهرباء في مصر أسباب أزمة انقطاع الكهرباء أماكن ومواعيد انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء 2024 استخدام الاسانسير الأسانسير انقطاع الکهرباء داخل المصعد

إقرأ أيضاً:

دواء مرض شهير قد يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم (تفاصيل)

انقطاع التنفس أثناء النوم هو اضطراب يتميز بنوبات متكررة من التنفس غير المنتظم بسبب انسداد كامل أو جزئي في مجرى الهواء العلوي، وفي هذا الصدد أوضحت نتائج دراسة حديثة أجاها باحثون من جامعة كاليفورنيا عن إمكانات عقار مخصص لمرض السكر من النوع الثاني، اسمه "تيرزيباتيد"، كأول علاج دوائي فعال لانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم (OSA).

انقطاع التنفس أثناء النوم 

ويمكن أن يؤدي انقطاع التنفس أثناء النوم إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، ويمكن أن يرتبط أيضا بزيادة خطر الإصابة بمضاعفات صحية، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وشملت الدراسة 469 مشاركا تم تشخيص إصابتهم بالسمنة السريرية، ويعيشون مع OSA المتوسط ​​إلى الشديد، حيث تم تجنيدهم من مواقع في 9 دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وألمانيا.

واستخدم المشاركون (أو لم يستخدموا) علاج الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP)، الأكثر شيوعا لانقطاع التنفس أثناء النوم. وتم إعطاء المرضى إما 10 أو 15 ملغ من "تيرزيباتيد" عن طريق الحقن، أو عقارا وهميا، مع متابعة آثار "تيرزيباتيد" على مدى 52 أسبوعا.

ووجد الباحثون أن عقار "تيرزيباتيد" أدى إلى انخفاض كبير في عدد انقطاعات التنفس أثناء النوم، وهو مؤشر رئيسي يستخدم لقياس شدة انقطاع التنفس أثناء النوم (OSA).

ووصل المشاركون، الذين تناولوا العقار، إلى نقطة قد لا يكون فيها علاج CPAP ضروريا. 

بالإضافة إلى ذلك، أدى العلاج الدوائي إلى تحسين الجوانب الأخرى المتعلقة بانقطاع التنفس أثناء النوم، مثل الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين وزن الجسم. 

وقال أتول مالهوترا، المعد الرئيسي للدراسة، وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "تمثل هذه الدراسة علامة بارزة في علاج OSA، حيث تقدم خيارا علاجيا جديدا واعدا يعالج المضاعفات التنفسية والأيضية".

وأضاف: "يفتح هذا الاختراق الباب أمام حقبة جديدة من علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسمنة، ما قد يغير طريقة تعاملنا مع هذه الحالة المنتشرة وعلاجها على نطاق عالمي".

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية
  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • دواء مرض شهير قد يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم (تفاصيل)
  • تجنب تشغيل التكييف أثناء النوم.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها بسبب تكييف السيارة في المنوفية
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. إنقاذ أم ونجلتها من الاحتجاز بالأسانسير في بني سويف