قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي تحدث على وضع خطة عاجلة لتوفير الوقود اللازم لعمل محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن ما حدث بالأمس نتج بسبب عطل فني، تزامن مع ارتفاع كبير في استهلاك الكهرباء، ما أدى لزيادة ساعات تخفيف الأحمال.

وتابع «الحمصاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الثلاثاء أن مصر ستستورد 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار من أجل العمل على مواجهة أي ارتفاع طارئ في الاستهلاك، بجانب توفير مليار دولار لاستيراد المزيد من الغاز الطبيعي، والعمل أيضا على الانتهاء من تخفيف الأحمال فيما تبقى من فصل الصيف.

وصول الوقود على دفعات 

وأضاف أن الوقود سيصل على دفعات، وسنبدأ استقبال الدفعة الأولى في بداية شهر يوليو، ومع استلام كافة الدفعات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو ينتهي تخفيف الأحمال، وفي أعقاب فصل الصيف يتم توفير الموارد اللازمة للانتهاء تمامًا من تخفيف الأحمال، لافتًا إلى أن مجلس الوزارء يعمل على توفير الطاقة اللازمة للمصانع، وما حدث بالأمس كان أمرًا عارضًا، وبداية من شهر يوليو سيكون تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومن ثم سنعمل على الانتهاء من هذه الأزمة تمامًا. 

إغلاق المحلات التجارية 

وأشار إلى أن العديد من دول العالم لديها خطط لإغلاق المحلات التجارية في مواعيد محددة، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء قرر إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً بخلاف الصيدليات والسوبر ماركت، وهذا من شأنه أن يوفر قدرًا كبيرًا من الوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء أزمة الكهرباء الغاز الطبيعي تخفيف الأحمال تخفیف الأحمال إلى أن

إقرأ أيضاً:

مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

بعنوان «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، أطلقت جامعة الكويت، مبادرة من أجل ترشيد الكهرباء في الحرم الجامعي، حيث تتخذ الجامعة إجراءات سريعة لترشيد الكهرباء.

مبادرة في جامعة الكويت لترشيد الكهرباء

أوضحت جامعة الكويت، أن هذه المبادرة «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، تأتي من منطلق الحرص على الحفاظ على موارد الدولة، خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وشدد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري، على أن الجامعة أعدت خطط مدروسة منذ شهر مايو الماضي، لمواجهة التزايد في معدلات أحمال الطاقة الكهربائية والعمل على ترشيدها.

قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا بالكويت

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، تحدثت عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق في الكويت، بسبب تجاوز درجة الحرارة لـ50 درجة في بعض مناطق البلاد، وأكدت أن مدة قطع الكهرباء بالكويت، تبدأ من ساعة وتصل إلى ساعتين، في حال استدعت الحاجة لذلك، وقررت الوزارة وضع جدول لتخفيف الأحمال يبدأ من الساعة 11 صباحًا، وحتى 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء