موسكو- سانا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من العواقب المميتة لاستخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية.

ونقلت وكالة /تاس/ عن ريابكوف قوله في كلمة خلال ندوة “قراءات في بريمونقلاكوف” اليوم: “إن الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا خطأ، استخدام السلاح النووي وسنحاول منعه”.

وأوضح ريابكوف أن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة: “خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى إننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة”.

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن بلاده ليست بحاجة بعد لتنفيذ ضربة نووية وقائية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»

يتعرض الذهب للخدش أحيانا، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كبيرًا لأصحابه، ويبحثون عن حيل للتخلص منها بخطوات سهلة وبسيطة والتي قدمها موقع «thespruce» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي

طرق للتخلص من خدوش الذهب

 توجد بعض الحيل، التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من خدوش الذهب بسهولة، منها ما يعتمد على استخدام قطعة من القماش، مبللة بالماء بالإضافة إلى مسحول غسيل الأطباق، ومن ثم العمل على شطفه بالماء جيدًا، وتركه جانبًا إلى أن يجف من الماء تمامًا.

الطريقة الثانية هي استخدام ملعقة من الأمونيا، ويتم إذابتها في نصف كوب من الماء، مع الحرص على ارتداء القفازات، ومن ثم العمل على نقع الذهب في ذلك الخليط لمدة دقيقة، ومن ثم يرفع منه ويعمل على تجفيفة برقة بواسطة منديل، ويمكن اللجوء أيضًا إلى طريقة مزج كمية ضئيلة من معجون الأسنان، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، والعمل على استخدام تُستخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة  لتساعدك في تنظيف الذهب، أو عبر وضع  على قطعة من القماش، ومسح قطعة الذهب به ومن ثم العمل على غسلها بالماء.

تنقع قطعة المجوهرات المراد إزالة الخدوش منها طوال الليل في إناء، مع إضافة الخل الأبيض أو الحليب ومن ثم يتم غسلها بواسطته، لتساعد هذه الطريقة في التخلص من خدوش الذهب، إلى جانب العمل على استخدام احمر الشفاه لاحتواءه على مادة أوكسيد التيتان المعروفة بقدرتها على إزالة البقع عن المعدن الذهبي، وذلك عبر الاستعانة ببقايا أقلام أحمر الشفاه لمسح سطح المجوهرات الفضيّة، باستخدام قطعة من القطن ومن ثم غسلها بالماء والصابون، ومن ثم تجفيفها بقطعة قماش ناعمة.

مقالات مشابهة

  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
  • بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب.. نقطة اللاعودة
  • موسكو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التواصل الدبلوماسي مع واشنطن
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • 3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»
  • موسكو تحذر سيئول من مغبة تزويد كييف بأسلحة فتاكة
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم