موقع 24:
2024-07-06@08:02:28 GMT

مسنان يموتان من الحر في تكساس

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

مسنان يموتان من الحر في تكساس

توفي زوجان من ولاية تكساس الأمريكية قبل أسابيع من عيد زواجهما الثاني والخمسين، بعد تعطل مكيف الهواء في منزلهما خلال موجة الحر الشديدة، وشعورهما بالحرج من طلب المال لإصلاح المكيف.

عُثر على كل من مونواي إيسون (72 عاماً)، ورامونا إيسون (71 عاماً)، ميتين في منزلهما في بايتاون بالقرب من جثة كلبهما الأليف في 16 يونيو (حزيران).




وكانت وحدة تكييف الهواء الخاصة بالزوجين قد تعطلت قبل أربعة أيام فقط من وفاتهما، في خضم موجة الحر الشديدة التي استمرت لأسابيع. 


لم يكن لدى الزوجين المال الكافي لإصلاح مكيف الهواء، وشعرا بالحرج من طلب المال من أقاربهما وأصدقائهما لإصلاحه. 


وقالت ابنة الزوجين، روكسانا فلودز، إن والديها كانا يجمعان أغراضهما لمغادرة المنزل بسبب الحر الشديد، ولكن قواهما خانتهما، فبقيا في المنزل حتى فارقا الحياة. 




من جهته قال جار الزوجين، أيدي فيليبس، إنه اتصل بالطوارئ بعدما حاول الاطمئنان عليهما في منزلهما ولم يلق أي استجابة. وأضاف فيليبس، بأنه عرض على الزوجين استخدام منزله ريثما يتم إصلاح مكيف الهواء، ولكنهما رفضا عرضه. 




والزوجان الراحلان ضمن سبعة أشخاص لقوا حتفهم جراء موجة الحر التي ضربت تكساس في مقاطعة هاريس منذ يونيو (حزيران)، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة

تشهد دولتان عربيتان موجة طقس حارة بداية من اليوم الخميس وتستمر نحو 3 أيام ويرجع السبب في العراق إلى هبوب رياح شمالة شديدة السرعة تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة، أما في الجزائر فتصل إلى 49 درجة  في البلاد، بحسب وسائل إعلام عراقية وجزائرية.

درجات حرارة مرتفعة

وذكرت فضائية «السومرية» العراقية أن غدا الجمعة سيكون ذروة الموجة الحارة حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة ثم تقل درجتين لتسجل 46 درجة يوم السبت.

وبسبب درجات الحرارة هذا العام، كشفت وزارتان عراقيتان، ، عن مجموعة من الإرشادات لمواجهة موجات الحر القاسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الخمسين درجة مئوية في الصيف الحالي وسط إرشادات أبرزها ارتداء ملابس فاتحة اللون واستخدام كريم واق من الشمس بدرجة وقائية عالية، وتجنب التعرض المباشر لـ أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وشرب كمية كافية من الماء.

 طقس حار في الجزائر

وفي الجزائر، ذكر الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن موجة الحر في الجزائر تضرب ما لا يقل عن 22 ولاية، وهما: (الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيميمون، وغليزان، وتمنراست، وعين صالح، وتيزي وزو، والشلف، ومستغانم، وعنابة، عين تيموشنت، وتلمسان، وسكيكدة، البيض، وعين الدفلى، وسعيدة، والنعامة، بومرداس، معسكر، وهران، البليدة).

وبالرغم من درجات الحرارة المرتفعة إلا أنه ستتكون سحب رعدية على المرتفعات الداخلية الموجودة في المنطقة الشرقية خلال وقت الظهيرة، وسط وجود ضباب خفيف.

مقالات مشابهة

  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • شقيانين في الحر.. قصص كفاح وعزيمة لبائعين تحت شمس الصيف
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل