يفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ، و د. هيام سلامة استاذ الفن الاسلامي بكلية التربية جامعة حلوان معرض "ألوان روسية مصرية" فى السابعة مساء الخميس 27 يونيو الجاري بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين الروس والمصريين ويشرف الفنان احمد غويبة على مشاركة الفنانين الروس، ويشرف الفنان احمد جمال على مشاركة الفنانين المصريين.


ومن جانبه أعرب مراد جاتين عن سعادته بهذه التجربة التى تتيح للفنانين الروس والمصريين المشاركة في معرض فني وهو ما يساعد على مزيد من التواصل.
واشار شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي ان معرض الوان روسية مصرية يقام في موسكو والقاهرة في توقيت واحد بالتعاون مع اتحاد الفنانين الاورواسيوي ومجلة فناني روسيا واكاديمية الموضة، ويفتتح المعرض في موسكو فيودور فيلكوف نائب رئيس اتحاد الفنانين الاورواسيوي ، ويشرف يفجييني ماناكين على تنظيم المعرض في موسكو.
واكد جاد انها فرصة طيبه لعشاق الفن التشكيلي في روسيا ومصر للتعرف على المواهب الشابة هنا وهناك وهى تجربة نسعي لتكرارها في المستقبل.
ويستمر المعرض فى القاهرة لمدة 4 أيام في حين يستمر في موسكو لمدة 10 أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراد جاتين شريف جاد الخميس فی موسکو

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • قصة مدينتين" احتفال بالتآزر الثقافي اليوناني والمصري مابين أثينا والإسكندرية
  • "قصة مدينتين" احتفال بالتآزر الثقافي بين أثينا والإسكندرية
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تنشر قائمة حظر دخول 27 مواطنًا أستراليًا إلى روسيا
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب