ماجد محمد

كشفت مصادر مساء اليوم ، أن خطة تنظيم كأس السوبر السعودي إلى وجهة أخرى بدلًا من الصين ، غيرت مخططات النادي الأهلي ، التي ينوي القيام بها استعداداً للموسم القادم .

وكان المدرب الألماني ماتياس يايسله يرغب في خوض معسكر قصير في الصين ، والمشاركة ببطولة الجولة الآسيوية قبل كأس السوبر من أجل الاعتياد على الأجواء ، ولكنه قرر إلغاءه بعد التأكد من عدم تنظيمها هناك ، مفضلًا الاكتفاء بالمعسكر التحضيري في النمسا .

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» ، وستقام منافسات السوبر في الفترة من 14 إلى 17 أغسطس المقبل ، ومن المرجح أن تكون في الطائف وأبها بسبب الأجواء المناسبة في الصيف ، إضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية للمملكة .

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة لاعبي الراقي ستكون في جدة وذلك لإجراء عدة فحوصات طبية قبل المغادرة لمعسكر النمسا ، المقرر إقامته في منتصف يوليو المقبل .

ويُذكر أن قرعة كأس السوبر للموسم 2024-2025 ، أسفرت عن مواجهة قوية بين الهلال والأهلي في نصف النهائي ، فيما سيواجه النصر نظيره التعاون .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي كأس السوبر السعودي معسكر الأهلي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)

ازداد الجدل، خلال الساعات الأخيرة، بشأن موقف نادي الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للمشاركة في بطولاته، بدايةً من الموسم الجديد، لاسيما أن هناك إلزاما من «كاف» للأندية للحصول على الرخصة من أجل المشاركة في بطولاته القارية.

ولم يحصل نادي الزمالك بعد على رخصة الأندية الإفريقية لـ«كاف» أو لم يستطع تجديدها خلال الفترة الماضية، بسبب وجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، والتي جاءت ب‏حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ 18 مارس 2024، وهو ما يهدد مشاركة «الأبيض» في بطولة السوبر الإفريقي أمام الأهلي وأيضا قد لا يشارك في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله رسميا بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة.

ويواجه الزمالك خطر الاستبعاد من المشاركة في بطولات «كاف» الذي تنص لائحته الخاصة بتراخيص الأندية، على: «أي أحكام نهائية على الأندية حتى تاريخ 31 مارس 2024، ولم يجر تسديدها بالكامل، أو إبرام اتفاقية تسوية حتى 31 مايو 2024 سيجري حرمان النادي من الحصول على رخصة الأندية للمشاركة بمسابقات كاف للأندية موسم 2024-2025».

وبالإشارة إلى ‏موسم الترخيص الخاص بالأندية فهو الفترة الزمنية التي يحددها «كاف» من بداية الموسم الخاص بتراخيص الأندية لنهايته في العام التالي، وبناءً على ذلك فإنه إذا لم يحصل الزمالك على رخصة الأندية - قبل الموعد المحدد - فلن يشارك بشكل رسمي في مباراة السوبر أمام الأهلي ومسابقة الكونفدرالية أيضًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا
  • عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)
  • مفاجأة كبرى بشأن مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • الأهلي يعلق على أنباء التعاقد مع يزن النعيمات
  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • السماح بإضافة 5 لاعبين مواليد 2005 ضمن أندية الدرجة الثانية
  • إلغاء تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين