دعا فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حماية الدور الحيوي لوكالة الأونروا، مشددا على أهمية أن تواصل عملها.

وحذر المسؤول الأممي مجددا من أن تمويل الأونروا سينفد بعد نهاية شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن الوكالة تحتاج إلى 140 مليون دولار حتى نهاية العام.ووصف لازاريني، الوضع على الأرض في قطاع غزة بأنه جحيم، مشيرا إلى أن العديد من الشاحنات التي تنقل إمدادات الإغاثة يتم نهبها كما يتم تهديد السائقين، في حين لم تعد الشركات ترغب في توفير الشاحنات لإرسال المساعدات.

 

أخبار ذات صلة الإمارات تُطلق حملة كُبرى لتوزيع مياه الشرب في شمال غزة منظمة دولية: 21 ألف طفل مفقود في غزة

وأكد لازاريني، أن 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين كل يوم في قطاع غزة بعد أكثر من 260 يوما من هذه الأزمة، موضحا أن هذه الأرقام لا تشمل الأطفال الذين خسروا أطرافا علوية"..وفق ما أفاد، في مؤتمر صحفي اليوم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأونروا قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن 625 ألف طفل باتوا من دون تعليم، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي تؤهل أي شخص للحياة في القطاع.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام توقف العملية التعليمية 

وأضافت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة أونروا في قطاع غزة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن توقف العملية التعليمية بالتأكيد مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن منذ أكثر من 8 أشهر لم تقدم أي خدمات تعليمية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بسبب تدمير الكثير من المدارس والمنشآت التعليمية في القطاع.

المدارس تحولت لمراكز إيواء

ونوهت بأن الكثير من المدارس في القطاع، تحولت لمراكز للإيواء بدلًا من أن يذهب الطالب ويتلقى خدمات تعليم ينام في هذه المدرسة ويلجأ إليها ويحاول الاحتماء من القصف فيها، وبالتالي نحن نواجه الآن كارثة جيل كامل لم يتلق خدمات تعليمية. 

ولفتت إلى أن أكثر من 190 منشأة تابعة لأونروا، دمُرت بشكل كامل و70 منها تم تدميرها بشكل جزئي، حيث تحتاج إلى إعادة تأهيل وإعادة بناء وإصلاح.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية المدنيين في غزة ويؤكد دعم لبنان
  •  الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • دراسة في الإمارات تؤكد الدور الحيوي للأخوار الساحلية
  • الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • وزير خارجية النمسا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة
  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)