بوابة الفجر:
2024-06-29@11:09:43 GMT

تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

دشنت في هونج كونج كنيسة قبطية على اسم القديسين مار مرقس ومار لوقا، وقام بالتدشين إلى جانب نيافة الأنبا رويس الأسقف العام لجنوب شرق آسيا، نيافة الأنبا يوسف مطران جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تدشين مذبح الكنيسة وأيقوناتها.

حضر للتهنئة بتدشين الكنيسة الكاردينال ستيفن شو أسقف هونج كونج للكنيسة الكاثوليكية وبرفقته الأب توماس.

فيما حضر السفير باهر شويخي قنصل مصر في هونج كونج للتهنئة يوم الأحد أثناء قداس عيد حلول الروح القدس، وحرص القنصل المصري على إقامة مأدبة عشاء للأب المطران والأب الأسقف والآباء الكهنة بحضور نائب القنصل السفير شريف شارل.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هونج كونج كنيسة قبطية هونج کونج

إقرأ أيضاً:

الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب

تفقد الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، جميع فعاليات النشاط الصيفي، بكنيسة مار جرجس، ببني مزار.

جاء ذلك بحضور الأب أوغسطينوس سامي، راعي الكنيسة، حيث ألقى عليهم كلمات التشجيع لمخدومي النشاط الصيفي بالرعية، مؤكدًا لهم أهمية حضور القداس الإلهي، وممارسة الأسرار الكنسية المقدسة، والاستفادة من كافة الأنشطة المقدمة لهم.

كما التقى راعي الإيبارشية خدام الأنشطة الرعوية بالكنيسة، مشددًا ضرورة استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، في جذب مخدوميهم للرعية واستخدام طرق شيقة.

وفي سياق متصل، أقيم لقاء بين مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بقيادة وحضور الأب يونان شحاتة، وأمناء خدمة عدد من كنائس القاهرة، بمشاركة الأخ محسن مجدي، عضو المكتب، وذلك بمقر المكتب، بكوبري القبة.

وخلال اللقاء، جرت مناقشة آخر مستجدات المهرجان الإيبارشي، كما أوضح الأب يونان آليات تنفيذ مسابقة إنجيل القديس لوقا للمخدومين، المنظمة من قِبل اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر.

تضمن اللقاء أيضًا شرح الجهاز المخصص، لمسابقة الخدام في إنجيل القديس لوقا، التي تنظمها أيضًا اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، بالإضافة إلى إيضاح البيانات، التي تريدها اللجنة، من مختلف خدام الكنائس الكاثوليكية.

وعرض الأب يونان نبذة تعريفية عن كتب الدعوات، التي أعدت بالاشتراك بين مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، ولجنة الدعوات بالإيبارشية، وخدمة الشباب الإيبارشي، وتوزيعها على الحاضرين.

مقالات مشابهة

  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى هونج كونج وماكاو
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • كنيسة الصعود.. أحد أهم معالم المعمار المسيحي بالقدس
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • زيارة متأخرة لمطران قوص لديوان قنا للتهنئة بعيد الأضحي
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي