أخبارنا:
2024-06-29@14:13:33 GMT

تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية

أعلنت شركة "تويوتا" عن استعدادها لاستقبال أول سكان مدينتها الذكية "Woven City" بحلول نهاية هذا العام، بعد أقل من أربع سنوات من الإعلان عن خطط بنائها. المدينة، التي تقع بالقرب من جبل فوجي في اليابان، تُوصف بـ "المختبر الحي"، حيث تضم مركبات ذاتية القيادة، وروبوتات، وطاقة الهيدروجين، وحلول الذكاء الاصطناعي التي يمكن للسكان استخدامها.

من المتوقع أن تبلغ تكلفة المدينة 8 مليارات جنيه إسترليني (10.13 مليار دولار)، وهي مكتملة تقريباً، وفقاً لشركة تويوتا.

تم تقسيم المدينة إلى ثلاث مناطق رئيسية: مناطق مخصصة للمشاة فقط، وطرق للسيارات ذاتية القيادة، وطرق لخيارات السفر النشطة مثل الدراجات. ولجعل هذا الحلم حقيقة، دخلت تويوتا في شراكة مع شركة الهندسة المعمارية العالمية Bjarke Ingels Group (BIG)، التي كانت وراء بعض المشاريع الرائعة مثل VIA 57 West في نيويورك وLEGO House في الدنمارك. المدينة تغطي مساحة 708,000 متر مربع وتم بناؤها على الموقع السابق لمصنع Higashi-Fuji التابع لشركة تويوتا.

تتيح المدينة الفرصة للباحثين والشركات من جميع أنحاء العالم للعمل على مشاريع تتعلق بالتنقل الشخصي، وتكنولوجيا القيادة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات. وتم تسمية المدينة بـ "Woven City" تكريماً لساكيتشي تويودا، مؤسس تويوتا، الذي اخترع في الأصل نولاً آلياً لتسهيل عملية النسيج على والدته قبل أن ينشئ ابنه عملاق الصناعة المعروف اليوم. سيتمكن المخترعون والمقيمون في المدينة من المشاركة في خلق أفكار ومنتجات وخدمات جديدة، مما يجعلها بيئة مثالية للتطور التكنولوجي والابتكار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غزة.. جوع وخوف وعطش / صور

#سواليف

جبهات الصمود في #غزة متعددة بتعدد صنوف #المعاناة التي يواجهها سكان القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

قد ينجو سكان غزة من غارات #الاحتلال وهجماته، ولكنهم سيجدون أمامهم شبح #مجاعة يخيم على القطاع المحاصر من كافة الجهات مع شح في #المساعدات الإنسانية.

ولاكتمال فصول المعاناة، سيكون أمام الفلسطيني في غزة رحلة أخرى بحثا عن قليل من #المياه الصالحة للشرب التي تضاءل وجودها مع الدمار الذي لحق بالبنية التحتية وخروج العديد من الآبار عن الخدمة.

مقالات ذات صلة القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد 2024/06/27 طبيب في دير البلح يفحص طفلة تعاني من سوء تغذية حاد (رويترز)

إعلان

هل تصل رسالة أطفال غزة؟ (غيتي) أكثر من مئات الآلاف من سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (غيتي) قوات الاحتلال دمرت أكثر من 700 بئر ومحطة مياه وحرمت مئات الآلاف من المياه الصالحة (الأناضول) فلسطينيون في رحلة بحث عن الماء بين ركام غزة (الفرنسية) إلقاء المساعدات جوا لم يخفف من أزمة الجوع في قطاع غزة (الفرنسية)

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • OnePlus تعلن عن ساعتها الذكية الجديدة
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ
  • مواصفات سيارة تويوتا هايلكس غمارة 2.4لتر ديزل 2024.. فيديو
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور