الثورة نت../

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنها قصفت بقذائف الهاون العيار الثقيل مقرا لقيادة جيش العدو الصهيوني في “موقع أبو عريبان” بمحور “نتساريم”.

وقالت سرايا القدس، عبر قناتها على تليجرام، إنها قصفت مع كتائب القسام بوابل من قذائف الهاون، جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وأضافت سرايا القدس، أنها فجرت عدد من العبوات الأرضية في الآليات العسكرية الصهيونية على خط السير والإمداد في منطقة تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح.

وأشارت أنها قصفت أيضا بالتزامن مع هذا الهجوم، تموضعات جنود العدو الصهيوني بوابل من قذائف الهاون الثقيل والنظامي.

وقالت سرايا القدس، إنها قصفت أيضا تموضعات جيش العدو غرب مدينة رفح بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس استهداف طائرة مروحية إسرائيلية بصاروخ “سام 18” “إيغلا” شرق مدينة رفح خلال عودتها من عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين الشابورة.

كما أعلنت أنها استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” تابعة لقوات العدو الصهيوني بقذيفة “RPG”، حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی سرایا القدس مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح

أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" TD بيان اليوم الجمعة: "سيطرنا على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة".

وفي عدة بيانات منفصلة أفادت "سرايا القدس" بقصفها "بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها: "دمروا آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية زرعوها مسبقا في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي" بحي الشجاعية.

وقالت: "فجرنا صباح اليوم آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية وخضنا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "بدأت قوات الفرقة (98) في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الشجاعية، فوق وتحت الأرض بشكل متزامن وجاء ذلك بناء على معلومات استخباراتية".

وأضاف البيان: "بدأت قوات اللواء (7) بعملية مركزة في وضح النهار في منطقة الشجاعية، وخلال ساعات الليلة بدأت قوات المظليين العمل وداهمت البنية التحتية في المنطقة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • "سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح
  • عصابات نهب الرمال تكبد الدولة خسائر فادحة
  • سرايا القدس: اشتبكنا مع قوات الاحتلال من المسافة صفر ودمّرنا آلية عسكرية بالشجاعية
  • سرايا القدس: اشتبكنا مع قوات الاحتلال من المسافة صفر بالشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية
  • "سرايا القدس" تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بـ"زلزال" شرق مدينة غزة (فيديو)
  • سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين