نصح أستاذ علم النفس د. عمر الشلاش، الآباء بتربية أبنائهم على حسن التخطيط لتفادي المفاهيم الخاطئة.

وأصاف الشلاش، خلال لقائه ببرنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية، أن الآباء عليهم تنمية حس التخطيط لدى أبنائهم منذ الصغر حتى لا تنشأ لديهم مفاهيم خاطئة مثل أن العمر قد ينتهي في سن الستين عاما.

وواصل، أن مفاهيم انتهاء الحياة عند عمر معين يجب ألا يتم غرسها في عقول الأبناء؛ لأن ذلك يؤدي إلى عدم إدراك الإنسان كيفية ملء وقت فراغه حال وصوله إلى مرحلة التقاعد وكأن مهمته في الحياة قد انتهت.

فيديو | أستاذ علم النفس د. عمر الشلاش: يجب على الآباء تنمية حس التخطيط لدى أبنائهم منذ الصغر حتى لا تنشأ لديهم مفاهيم خاطئة مثل أن العمر قد ينتهي في سن الـ60#الراصد pic.twitter.com/IXANuSmlrB

— الراصد (@alraasd) June 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: علم النفس الأبناء

إقرأ أيضاً:

أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024.. يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي حاليًا، بالبحث عن روابط مراجعات التاريخ لامتحان الثانوية العامة لعام 2024، حيث يطمحون في استعراض الأسئلة الرئيسية والمواضيع الأساسية عبر محركات البحث مثل جوجل.

ويأتي هذا البحث استعدادًا لأداء الامتحان المقرر في الأيام القليلة القادمة، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل السلطات التعليمية.

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024المراجعة النهائية لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية في هذا التقرير مراجعات الثانوية العامة 2024 لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، ومواصفات الامتحان.

رابط مراجعة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 مراجعة مادة التاريخ بكافة الأسئلة المتوقعة من خلال امتحانات مصر وذلك عبر الرابط التالي. اضغط هنا.

مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة 2024

يتضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

رابط تحميل كتاب مفاهيم التاريخ

للحصول على أحدث نسخة من كتيب مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ثم النقر على أيقونة "مفاهيم الشعبة الأدبية". من ثم، يمكنك اختيار المادة التي تهمك من الشريط الجانبي للكتيب، حيث ستجد أهم المفاهيم المتعلقة بمادة التاريخ. اضغط هنا.

وتقدم مفاهيم التاريخ معلومات مهمة للطلاب في ثمانية فصول تغطي تاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية وحتى الوقت الحاضر، وتشمل هذه المعلومات دليلًا شاملًا لحكام مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تعريفات مفصلة لعدد من المصطلحات التاريخية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • 5 أطعمة لا ينصح بتناولها كل يوم
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • استشاري: تمارين المقاومة ترفع هرمون الذكورة بشكل طبيعي
  • لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟
  • أكاديمي: «حديقة الملك سلمان» ستسهم بخفض درجات الحرارة داخل المشروع وحول محيطها العمراني
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟
  • الكنائس تبدأ صوم الآباء.. و«الأرثوذكسية»: هو أقدم ما عرفته الكنيسة
  • مرشد نفسي: فضفضة الوالدين لأبنائهم عن مشكلاتهم قد يتسبب في اهتزاز أمان الأبناء
  • مدربة صحة نفسية تشدد على ضرورة بناء مساحة من الثقة بين الآباء والأبناء