الجديد برس:

أكد المحلل العسكري في القناة الـ”14″ الإسرائيلية، نوعام أمير، أن حديث رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، عن تفكيك لواء رفح في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غير صحيح.

وأوضح أمير أن اللواء “ببساطة لم يُفكك، بل ينتقل من مكان إلى آخر، عبر الأنفاق ومع الأسرى الإسرائيليين”، مشككاً في جدوى الاستراتيجية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي.

وأشار المحلل العسكري الإسرائيلي إلى أن معظم المقاومين من لواء رفح ما زالوا على قيد الحياة، مؤكداً: “ليس من الصحيح وصف ذلك باللواء الذي فُكك”.

يُذكر أن ما قاله أمير يأتي بالتوازي مع انتقاد عضو حزب “الليكود” الإسرائيلي عميت هاليفي أداء الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشدداً على أن الحديث عن “تفكيك كتائب رفح كلام فارغ”، وأن رئيس هيئة الأركان “لا يقول الحقيقة” لدى حديثه عن تفكيك كتائب حماس في رفح.

في السياق نفسه، أكد مسؤول إسرائيلي كبير، في وقت سابق، أن القتال الذي يخوضه جيش الاحتلال ضد حماس والمقاومة في رفح أكثر حدةً مما هو عليه في مناطق أخرى من القطاع، بما فيها مدينة غزة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن حماس حضرت نفسها للقتال في رفح خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنها استفادت من الدروس والتكتيكات التي اتبعها الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل

قال قائد اللواء 12 الإسرائيلي المقدم هيفري الباز، اليوم السبت، إن تفكيك حركة حماس في مدينة رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل، مشيرا إلى أن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة.

إقرأ المزيد "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل فهو "يذر الرمال في العيون"، مؤكدا أن القتال في رفح يدور بشكل بطيء ومقاتلو حماس قاموا بدراستنا.

وقال قائد اللواء 12 الإسرائيلي إن حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجوعات مستقلة ما يجعل مهمة التعامل معها أصعب، مشددا على أن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة والأمر يتطلب وقتا وضغطا عسكريا كبيرا.

يأتي هذا التصريح، بينما دخلت الحرب في غزة يومها الـ267، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة في القطاع.

واليوم كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • وسائل إعلام عبرية: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة
  • الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. لواء الجنوب محنك بالتفخيخ
  • إعلام عبري: الجيش سيبقى مسيطرًا على محور فيلاديلفيا لـ 6 أشهر
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية