بوابة الفجر:
2024-06-29@10:10:27 GMT

كنائس الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية العامة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

أعلنت اليوم بعض كنائس محافظة الإسكندرية فتح القاعات التابعة لطلبة الثانوية العامة للمذاكرة خلال فترات تخفيف أحمال الكهرباء من خلال توفير مولدات كهربائية، ويأتي ذلك تزامنًا مع انقطاع  التيار الكهربائي لأكثر من ٦ ساعات في بعض المناطق في الإسكندرية.

ويشارك بهذه المبادرة كنيسة القديسة "مارينا" الدولي وكنيسة العذراء شارع سيف وكنيسة الملاك "ميخائيل" بمصطفى كامل وكنيسة "مارجرجس" باكوس وكنيسة العذراء والشهدين بالعامرية، وكنيسة الملاك "رافائيل" بالعجمي وتفتح أبوابها لكافة الطلبة سواء مسلمين أو مسيحيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الثانوية طلاب الثانوية العامة محافظة الإسكندرية انقطاع التيار الكهربائي طلاب الثانوية العام كنيسة العذراء الملاك ميخائيل كنائس الإسكندرية لاسك

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ

أبدى اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبية والعلوم والرياضيات بالإسكندرية ارتياحهم لامتحان مادتي التاريخ والفيزياء.

وتحدث طلاب شعبة العلوم والرياضيات بأن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه في نفس الوقت كان يضم بعض الصعوبات التي كانت تحتاج إلى تركيز.

فيما تحدث طلاب الشعبة الأدبية بأن امتحان التاريخ قد جاء سهل وفي مستوى الطالب المتوسط..

 امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت الماضي امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

 

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

54ألف طالب وطالبة 

من جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ (54502) طالب منهم (17455) طالب للشعبة الأدبية، و(24280) طالب لشعبة العلوم، و(10565) طالب لشعبة الرياضيات و(2202) طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام (140) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز (34) استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها (25) استراحة للرجال و(9) استراحات للسيدات.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

الإلتزام بالتعليمات الوزارية

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • حضور ١٥٠٠طالب من طلاب الثانوية العامة مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • بيان من محافظة الإسكندرية بشأن الثانوية العامة
  • ستاد الإسكندرية الدولي يفتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة
  • في هذه المواعيد.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلبة الثانوية العامة بالمجان