تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بجامعة قناة السويس، مقدماً التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، مُطالباً الخريجين بمواصلة الدراسات العليا والحصول على الدورات التدريبية اللازمة لصقل مهاراتهم ومساعدتهم على سرعة الاندماج في أسواق العمل.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب النسبة العامة للنجاح بكل برنامج، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح ببرنامج نظم  المعلومات الأعمال BIS  86.13% ، وببرنامج FMI الأسواق والمنشآت المالية     89.3% ، وببرنامج CH شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%.

فيما أشارت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة إلى أن عدد الطلاب الناجحين ببرنامج ال BIS بلغ 82 طالب وطالبة ، بينما بلغ عددهم ببرنامج ال FMI بلغ 50 طالب وطالبة فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين ببرنامج الشعبة اللغة بنظام الساعات المعتمدة 42 طالب وطالبة.

من جانبها - أوضحت الدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الحاصلين على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف بلغ 17 طالبا وطالبة ببرنامج ال BIS ،و 14 ببرنامج ال FMI ، و24 ببرنامج ال CH.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج الجديدة بكلية التجارة أن عدد الطلاب الحاصلين علي تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف بلغ 43 طالب وطالبة ببرنامج ال BIS، و 14 طالب وطالبة ببرنامج ال FMI، و 8 طلاب ببرنامج ال CH فيما حصل طالب واحد على تقدير عام ممتاز ببرنامج ال FMI.

أما الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد جداً - فأشار الدكتور محمد أبو العلا إلى أن عددهم 10 طلاب ببرنامج ال BIS ، و 18 طالبا وطالبة ببرنامج ال FMI ، و 10 طلاب ببرنامج ال CH، أما عن احصائية الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد فأوضح منسق عام البرامج المميزة أن عددهم 12 ببرنامج ال BIS و 3 ببرنامج ال FMI.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعتماد نتيجة الدكتور ناصر مندور الساعات المعتمدة اللغة الإنجليزية المنشآت المالية جامعة قناة السويس أ الطلاب الحاصلین على تقدیر عام طالب وطالبة عدد الطلاب أن عدد

إقرأ أيضاً:

27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج

توافد اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو الجاري، طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة سوهاج على لجان الإمتحانات، في ماراثون إمتحانات الدور الأول، حيث يؤدي 27 ألفا و733 طالبا وطالبة، الإمتحانات في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، وسط إجراءات إحترازية وأمنية مشددة، وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتحها من الساعة 8.15 صباحا، لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش، وعدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الإمتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا .

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيلالوزارة، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، قد أنهت استعدادتها لانطلاق ماراثون إمتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي  2024، والتي بدأت فعالياتها أول يوم الإثنين الموافق 10 من شهر يونيو الجاري، بالمواد التي لا تضاف للمجموع، وتنتهِي يوم 20 من شهر يوليو القادم.

ومن جانبه قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ان عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 27 ألفا 733 طالبا وطالبة، موزعين على 74 لجنة، وعدد 12 لجنة احتياطي، مشيرا إلى أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لانطلاق الإمتحانات، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من المديريات الخدمية، والجهات الأمنية، والوحدات المحلية.

ضوأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ووجه اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، بتوفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أية بلاغات والتعامل معها بشكل فوري، وكلف رؤساء المدن بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة بمحيط اللجان، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي