غزة - صفا

قال الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، يوم الثلاثاء، إنّ هناك أكثر من 10 آلاف مفقود إثر الحرب المجرمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ثمانية أشهر لا يزالون موجودين تحت الأنقاض.

وأشار بصل، في تصريح لقناة الجزيرة وفق متابعة وكالة "صفا"، إلى أنّ الاحتلال استهدف متعمدًا 5 مقار للنازحين خلال أقل من 48 ساعة، مؤكدًا أنّه يتعمّد استهداف طواقم الدفاع المدني أثناء عملهم.

وأوضح أنّ الاحتلال ينتهج سياسة جديدة تتمثل في كثافة استهداف المنازل السكنية، مشيرًا إلى أنّ "هناك أعداد كبيرة من المفقودين تحت الأنقاض في حيي التفاح والشاطئ".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة

أعلنت قوات الطوارئ في الدفاع المدني بقطاع غزة عن مقتل 3 من أفراد الوكالة خلال الهجوم الإسرائيلي في أثناء أداء واجباتهم الإنسانية.

اعلان

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، جميعهم من عناصر الطوارئ في غزة، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت وسط القطاع في وقت متأخر من يوم الخميس، وفقا لمستشفى الأقصى في دير البلح، الذي نقلت إليه الجثث.

وقد شاهد صحفيو وكالة "أسوشييتد برس" جثث ثلاثة أشخاص يصلون إلى المستشفى، بالإضافة إلى رجل يندفع إلى المستشفى حاملا فتاة صغيرة مصابة.

حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيلفلسطينيون يتفقدون عيادة الدرج في شمال قطاع غزة بعد تعرضها لقصف إسرائيلي

وقالت الوكالة في بيان نشرته على صفحة المجموعة على فيسبوك، إن أعضاءها قتلوا "أثناء قيامهم بعملهم الإنساني".

وقال مدير الدفاع المدني بوسط غزة إن الشبان استُهدفوا في مقر عملهم بالنصيرات وسط غزة. ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن الغارة.

وأظهرت لقطات من المستشفى جثث ضحايا محمولين على نقالات، وكان بعضهم يرتدي زي الدفاع المدني. 

وتجمع عدد كبير من الأشخاص حول الجثث في المستشفى، وودعوا أحباءهم، ورددوا الأدعية والشعارات.

وأدت الهجمات البرية والقصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 37600 شخص في غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، التي لا تميز بين المقاتلين والمدنيين في إحصائها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا" أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام قصف مدنيون إسرائيل قطاع غزة حركة حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حادث روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن فلسطين انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة إلى الإجلاء الطبي
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • «الدفاع المدني الفلسطيني»: لم نستطع الوصول إلى الشجاعية بسبب القصف المتواصل
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: لا نستطيع التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة