يقال إن شركة جوجل تقوم ببناء روبوتات دردشة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعتمد على المشاهير والمؤثرين على موقع يوتيوب. الفكرة ليست مبتكرة - فقد أطلقت شركات ناشئة مثل Character.ai وشركات مثل Meta منتجات مثل هذه بالفعل - لكن استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Google ليست كذلك حتى الآن.

سيتم تشغيل روبوتات الدردشة الخاصة بالمشاهير من Google بواسطة عائلة Gemini التابعة للشركة والتي تضم نماذج لغوية كبيرة وفقًا لصحيفة The Information، التي نشرت القصة يوم الاثنين.

 تحاول الشركة إقامة شراكات مع الشخصيات المؤثرة وكذلك المشاهير، وتعمل أيضًا على ميزة تتيح للأشخاص إنشاء روبوتات الدردشة الخاصة بهم ببساطة عن طريق وصف شخصياتهم ومظهرهم - وهو أمر يتيح لك موقع Character.ai بالفعل القيام به. حقيقة ممتعة: نعوم شازير، أحد مؤسسي موقع Character.ai، هو مهندس سابق في Google وأحد مبدعي "المحولات"، وهي التكنولوجيا الأساسية التي جعلت الذكاء الاصطناعي التوليدي اليوم ممكنًا.

ليس من الواضح حتى الآن أي المشاهير أو المؤثرين قد تتعاون معهم Google. تعتمد روبوتات الدردشة الخاصة بـ Meta، على سبيل المثال، على شخصيات مثل نجم TikTok Charli D'Amelio، وظاهرة YouTube Mr. Beast، وSnoop Dogg، وTom Brady، وParis Hilton من بين آخرين، بينما تشمل شخصيات Character.ai سياسيين وفلاسفة وشخصيات خيالية وحتى أشياء مثل قطعة الجبن التي تتحدث. 

ويقال إن مشروع جوجل يقوده مدير تنفيذي منذ فترة طويلة يدعى ريان جيرميك الذي يعمل على رسومات الشعار المبتكرة من جوجل، وفريق مكون من عشرة أشخاص.

ويبدو أيضًا أن روبوتات Google يمكن أن تكون مجرد تجربة - وفقًا للتقرير، قد تظهر الروبوتات فقط على Google Labs، موقع الشركة على الويب للمنتجات التجريبية، بدلاً من أن تكون متاحة على نطاق أوسع.

ليس من الواضح سبب قيام Google بذلك. لم تنطلق روبوتات الدردشة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Meta والتي تعتمد على المشاهير أبدًا على الرغم من قيام الشركة بحشوها في كل منتج تصنعه. كما أشارت The Information، فإن برنامج الدردشة الآلي الخاص بالشركة والمبني على Snoop Dogg لديه 15000 متابع فقط على Instagram مقارنة بـ 87.5 مليون متابع يتابعون مغني الراب البشري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روبوتات الدردشة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»

المناطق_متابعات

أعلن عمرو مصطفى، إيقاف مشروع «أم كلثوم» بالذكاء الاصطناعي بعد رفض الورثة وهجومهم على الفكرة.

وأكد عمرو مصطفى احترامه لورثة أم كلثوم على هامش ندوة نظمتها دار الأوبرا.

أخبار قد تهمك تزييف الذكاء الاصطناعي يهدد الجيل القادم بالاكتئاب والتنمّر والابتزاز ! 7 يونيو 2024 - 8:35 صباحًا افتتاح منتدى دولي بالمغرب حول الذكاء الاصطناعي 3 يونيو 2024 - 8:44 مساءً

وأثار المغني والملحن عمرو مصطفى، جدلًا واسعاً بإعلانه مشروع تقديم أغنية جديدة لأم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، لإحياء التراث العربي، وهو المشروع الذي قابلته موجة انتقادات لاذعة ورافضة على منصات التواصل الاجتماعي، ومن ورثة أم كلثوم الذين قدموا بلاغاً للنائب العام.

وقال عمرو مصطفى: «تخيلت إني كملحن عايز أعمل أغنية لأم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، فجأة لاقيت هجوم رهيب خلاني قعدت 4 شهور في البيت مكتئب مش مصدق اللي حصل، رغم إن في أغنية تانية فيها إيحاءات جداً نزلت وانتشرت ومحدش اتكلم عليها».

مقالات مشابهة

  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • Chrome يضيف للهاتف اختصارات إجراءات مفيدة للشركات المحلية
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي