القدس المحتلة-سانا

أوضح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني أن عشرة أطفال يفقدون ساقا أو ساقين كل يوم جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب.

ونقلت وكالة وفا عن لازاريني قوله اليوم خلال مؤتمر صحفي: “منذ بدء الحرب الوحشية على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي يفقد نحو 10 أطفال ساقاً أو ساقين في كل يوم”، لافتاً إلى أن عمليات البتر تتم في ظروف مروعة من دون أي نوع من التخدير.

وحول الوضع في الضفة الغربية أوضح لازريني أن قوات الاحتلال كثفت منذ بدء عدوانها على القطاع اعتداءاتها على مختلف مناطق الضفة وقال: “نحن قلقون للغاية بشأن الأوضاع في الضفة التي تواجه حربا صامتة من قبل الاحتلال”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مجازر ونزوح في شمال القطاع.. والفلسطينيون يكافحون لإطعام أطفالهم

غزة "وكالات" توغلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى داخل أحد أحياء مدينة غزة شمال اليوم وأخبرت الفلسطينيين أثناء دخول الدبابات أن عليهم التحرك نحو الجنوب وقصفت مدينة رفح الجنوبية فيما تقول إنها المراحل الأخيرة من عملية ضد حركة حماس هناك.

وقال سكان حي الشجاعية في مدينة غزة إنهم تفاجأوا بالدبابات المتوغلة التي أطلقت النار بعد الظهر، وسط هجمات لطائرات مسيرة بعد القصف الليلة قبل الماضية.

وذكرت قوات الدفاع المدني الفلسطينية إن الهجمات الإسرائيلية قتلت سبعة أشخاص على الأقل في الشجاعية. وأشارت إلى مخاوف من وجود المزيد من الضحايا تحت الأنقاض حيث لا يمكن لفرق الإنقاذ الوصول إليهم.

وأظهرت مقاطع حصلت عليها رويترز نساء ورجالا وأطفالا يحملون الحقائب والطعام ويركضون في الشوارع بعد اندلاع الهجوم. وكان بعض الرجال يحملون أطفالا مصابين، بعضهم ينزفون، في أثناء الفرار.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم أن حصيلة الشهداء، ارتفعت إلى 37765 على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "47 شهيدًا و52 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح اليوم. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين في الحرب "بلغ 86429 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

وقال مسؤول بالقطاع الصحي إن وفاة طفلة أخرى في مستشفى كمال عدوان في وقت متأخر الأربعاء رفع عدد الأطفال الذين توفوا بسبب سوء التغذية والجفاف إلى 31 على الأقل، مضيفا أن الحرب تزيد من صعوبة تسجيل مثل هذه الحالات.

وتقترب المجاعة ببطء من سكان غزة الذين يقضون ساعات في طوابير للحصول على بضع مغارف من طعام مطبوخ وفرصة لملء عبوات بلاستيكية بالمياه الصالحة للشرب.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل ضابط وإصابة 16 جندي بتفجير عبوة ناسفة في شمال الضفة الغربية المحتلة تبنته حركة الجهاد الإسلامي.

أعلنت سرايا القدس، أن مقاتليها في جنين "تمكنوا من تفجير" آليتين عسكريتين إسرائيليتين، لافتة الى أنها فجّرت ست عبوات ناسفة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • غزة.. أطفال جرحى ومرضى يغادرون القطاع بأول إجلاء طبي منذ أسابيع
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • مجازر ونزوح في شمال القطاع.. والفلسطينيون يكافحون لإطعام أطفالهم
  • أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • مصادر أممية لسوا: بدء مغادرة دفعة من أطفال مرضى السرطان بغزة إلى مصر
  • فولكر بيرتس: (4 – 5) أطفال يموتون يومياً من الجوع في السودان
  • تفاصيل العثور على أشلاء بشرية داخل كيس وسط القمامة في أوسيم
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة