بادرت العديد من الكنائس في مختلف أنحاء البلاد بفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة لمواصلة الاستذكار في قاعات الكنيسة، حال انقطاع التيار الكهربائي في منازلهم، حتي لا يؤثر ذلك على مراجعاتهم للامتحانات، وذلك خلال فترات انقطاع الكهرباء، تأتي هذه المبادرة كخطوة إنسانية للتخفيف من معاناة الطلاب خلال فترة الامتحانات، وتوفير بيئة مناسبة للدراسة في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

 

ولفت إعلان كنيسة السيدة العذراء بالفجالة وكنيسة مارجرجس المنسى، دعوة الطلاب للمراجعة في قاعات الكنيسة  لأبنائها ( وقت انقطاع التيار )، ولاقى قبول الاعلان أولياء الأمور والطلبة في عدة محافظات.

كما أعلنت كنيسة القديسين يواقيم وحنه، في المنيا عن ترحيبها باستقبال طلبة الثانوية العامة للاستذكار وتوفير كل الأجواء اللازمة لذلك.
كما انضمت كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالجيوشي في شبرا إلى هذه المبادرة، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” منشورًا لدعم طلاب الثانوية العامة، مؤكدة توفير أماكن مكيفة الهواء للمذاكرة مجانًا. كما أعلنت كنائس أخرى، مثل كنيسة العذراء شارع سيف، وكنيسة الملاك رافائيل في العجمي، عن فتح أبوابها لاستقبال الطلاب.
ولقيت مبادرة الكنائس استحسانًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، الذين عبّروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة التي تُساهم بشكل كبير في مساعدة الطلاب على المذاكرة والاستعداد للامتحانات في ظل الظروف الصعبة، كما شهدت هذه المبادرة مشاركة واسعة من الكنائس في مختلف المحافظات المصرية، حيث فتحت أبوابها للطلاب في أماكن مخصصة مجهزة بالمقاعد وطاولات الدراسة، بالإضافة إلى توفير الإنارة والتهوية اللازمة. كما وفرت بعض الكنائس خدمات الإنترنت ووجبات خفيفة مجانية للطلاب. توسع المبادرة استجابت عدة كنائس أخرى في الإسكندرية وخارجها لهذه الدعوة ، 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست تفتح ابوابها الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»

اختتم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، امتحانات الأسبوع الثالث بمادة «الأدب والنصوص».

 وتابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، مُجمع لجان غرب الزقازيق، للتأكد من انتظام اللجان وسيرها على الوجه الأكمل، مؤكدا أهمية توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، وشدد على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة ومتابعة ماشي يستجد من أعمال، ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة. 

 

وفي سياق متصل، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس والمعاهد الدينية، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة والازهرية لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر، تزامناً مع استكمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وقد كثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين.

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية