أقام طلبة جامعة أوتريخت الهولندية، اليوم الثلاثاء، اعتصاما جديدا في الجامعة بعدما فُضّ الاعتصام أكثر من مرة، إثر تدخل الشرطة الهولندية وفض الاعتصامات السابقة بالقوة.

ويأتي الاعتصام للتعبير المستمر عن احتجاج الطلبة على إقامة الجامعة لعلاقات أكاديمية وتجارية مع جهات إسرائيلية يراها المعتصمون مساهما أساسيا فيما يصفونه بحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لغزة بجامعة بروكسل الحرةlist 2 of 2مظاهرات في مدن عربية وغربية تطالب بمقاطعة إسرائيلend of list

وكانت جامعة أوتريخيت قد شهدت في منتصف مايو/أيار الفائت سيطرة 40 ناشطا على أحد مباني الجامعة، قبل أن تتدخل الشرطة وتفض الاعتصام باستخدام الهراوات.

https://www.facebook.com/reel/944453907167670

وتشهد جامعة أوتريخت زخما متصاعدا من الاحتجاجات يقابله عنف مستمر من الشرطة الهولندية التي قمعت الاحتجاجات في جامعات ومناطق أخرى هولندية.

ورغم قدوم فصل الصيف وتوقف الدراسة في العديد من الجامعات، فإن الطلبة في مختلف مناطق العالم يحاولون الاستمرار في الحفاظ على زخم الضغط على سياسيي ومؤسسات بلادهم، ساعين لمجموعة أهداف، أهمها الضغط لإيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة لسحب مؤسسات بلادهم استثماراتها من المؤسسات والجهات التي تستثمر في الشركات الإسرائيلية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات حراك الجامعات

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وفد من طلاب جامعة حلوان في فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، والذي عقد بكلية الدراسات العليا في مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

جاءت هذه المشاركة برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

ركز المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية والمجتمعية، ودور مؤسسات الدولة في ترسيخ ثقافة الوعي العام، وشارك في المؤتمر نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، على رأسهم اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

وأشرف على مشاركة فريق الجامعة الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، بينما تولت الأستاذة سارة أحمد هاشم الإشراف المباشر على الوفد الطلابي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية المهمة على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت