#سواليف

كشف رئيس ملجس مفوضي هيئة تنظيم الطاقة والمعادن زيادة السعايدة، أنّ التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن ستطبق في بداية تموز المقبل لن تشمل القطاع المنزلي قبل عام 2025، وإنما ستشمل قطاعات أخرى، وفق هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

وقال السعايدة في تصريحات لـ”المملكة” إنّ العداد المنزلي المدعوم وغير المدعوم في موضوع التعرفة المرتبطة بالزمن وبشحن المركبات لا علاقة له بالتعرفة المرتبطة بالزمن، مضيفاً أن العدادات المنزلية غير مشمولة بالتعرفة المرتبطة بالزمن، وذلك غير موجود في خطة 2024-2025.

ولم يستبعد السعايدة شمول العدادات المنزلية بالتعرفة المرتبطة بالزمن بعد 2025، بقوله: “نعمل بأن كل القطاعات ستدخل في التعرفة المرتبطة بالزمن لكن القطاع المنزلي لن يدخل خلال 2024-2025، والله يحينا لبعد ما تخلص 2025، واليوم لا أستطيع الإجابة بشأن تغير التعرفة ولا أعلم بشكل عام”.

مقالات ذات صلة القوى الفلسطينية تدعو مصر ودول العالم لرفض مساعي الاحتلال “استبدال” معبر رفح 2024/06/25

وأوضح أن التعرفة الكهربائية الجديدة المرتبطة بالزمن ستقسم إلى أربعة أوقات.

الفترة الأولى ستكون “فترة خارج الذروة”، ستبدأ الساعة 5 فجرا حتى الساعة 2 ظهرا، والفترة الثانية هي “ذروة جزئية” من الساعة 2 ظهرا وحتى 5 عصرا، والفترة الثالثة من الساعة 5 عصرا وحتى 11 ليلا هي “فترة ذروة”، أما الرابعة، فمن 11 مساء وحتى الساعة 5 صباحا هي “ذروة جزئية”.

وأوضح أن سعر فترة خارج الذروة سيكون أقل من السعر الحالي لتعرفة القطاع الصناعي بنسبة 12-13%، أما الفترة الجزئية فهي نفس التعرفة الحالية وهي 67 فلسا وقد تكون أكثر قليلا.

وتحدث عن “زيادة بنسب بسيطة” في تعرفة فترة الذروة، وتشمل التعرفة الجديدة قطاعات شحن المركبات الكهربائية، والاتصالات، والصناعات المتوسطة، والاستخراجية.

وبدأت الهيئة بتطبيق هذه التعرفة بشكل اختياري اعتبارا من 28 أيار/مايو 2023 على بعض القطاعات.

وتعني التعرفة المرتبطة بالزمن إمكانية تحكم المستخدم بنمط استهلاكه للكهرباء ليستفيد من تعرفة مخفضة خلال الفترة التي تكون خارج الذروة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا

بدأت الدورة الـ 14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا، بانطلاق عملية التصويت للرعايا الإيرانيين المقيمين في نيوزيلندا.

من بين ستة.. انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية (صور)

وستنطلق العملية الانتخابية لرئاسة إيران في داخل البلاد عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت غرينتش).

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن "عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ أكثر من 61 مليونا".

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

وأوضح: عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون وإذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

وفي وقت سابق، أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة.

ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم بين المرشحين الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

المصدر: "إرنا"

مقالات مشابهة

  • الشوبكي .. التعرفة الكهربائية الجديدة سيتحمل آثارها المواطنون / فيديو
  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية خارج القطاع
  • تفاصيل تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن… جدول
  • 980 طفلا مصابا بالسرطان بحاجة للسفر للعلاج خارج القطاع
  • اتحاد اليد يُحدد مواعيد وضوابط تسجيل عقود اللاعبين للموسم الجديد