بعد أن أقدم جنود إسرائيليون على ربط جريح فلسطيني بمقدمة مركبة عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، روى الشاب مجاهد عبادي ما حدث معه من "تنكيل" من جانب القوات الإسرائيلية.

وقال الشاب الفلسطيني البالغ من العمر 24 عاما، الذي يتلقى العلاج في مستشفى ابن سينا في جنين، لوكالة أنباء الأناضول  التركية، الثلاثاء: "أُطلِق عليَّ الرصاص وتعرضت للضرب وقُيِّدت في مقدمة مركبة عسكرية إسرائيلية.

اعتقدت أنني سأموت".

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، السبت، عبادي وهو ملقى على مقدمة سيارة جيب إسرائيلية أثناء مرورها في أحد أحياء جنين.

وظهر الشاب منحنيا على غطاء محرك السيارة أثناء مرورها بجوار سيارات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث استخدم كدرع بشري على ما يبدو.

وقال عبادي: "هذا الاحتلال الإجرامي يفعل أي شيء ممنوع. ما حدث لي قمة جبل الجليد مقارنة بما يحدث في قطاع غزة".

وفي سرده للحادث، قال الشاب الفلسطيني: "قوات الاحتلال حاصرت منزلا لأحد جيراننا في حي الجبريات في جنين، في ذلك الوقت كنت في منزل عمي. حاولت أنا وابن عمي العودة إلى منازلنا لكن الجنود أطلقوا النار علينا".

وتابع عبادي: "أصيب ابن عمي لكنه تمكن من العودة إلى منزله، وسقطت خلف سيارة متوقفة أمام منزلي، وأصبت برصاصة في الكتف الأيمن والساق اليمنى، وتركت عاجزا عن الحركة".

وأردف: "نزفت لمدة ساعتين تقريبا حتى اقترب جنود الاحتلال. ضربوني على رأسي وتسببوا في إيذائي عمدا، وسحبوني من ساقي المصابة وضربوني بوحشية على كتفي المصاب".

وأوضح مجاهد: "ألقاني مجموعة من الجنود في الهواء لأسقط على الأرض مما أدى إلى تفاقم جروحي بشكل خطير، وأخيرا ربطوني بغطاء محرك السيارة العسكرية".

وذكر عبادي أن غطاء محرك السيارة كان ساخنا للغاية، وتسبب في حروق في ظهره وساقيه.

ووصف الأمر: "شعرت كأن سكاكين تخترقني. تم تسليمي إلى مسعفين فلسطينيين بعد 4 ساعات".

وحول مستقبله تحدث مجاهد: "قلبت الإصابات حياتي رأسا على عقب. كنت مثل أي شخص طبيعي أبني حياتي ومستقبلي. الآن دمر كل شيء. من المؤكد أن الإصابات ستؤثر سلبا على حياتي وحركتي".

كابوس 

وأكد الشاب الفلسطيني أنه يعيش كابوسا منذ الحادث، مضيفا: "عندما أغفو أستيقظ في حالة من الذعر".

ويحتاج عبادي إلى أشهر من الرعاية الطبية للتعافي من إصاباته.

واعترف الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن جنوده قيدوا جريحا فلسطينيا على الغطاء الأمامي لمركبة عسكرية خلال عملية في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك للقواعد العملياتية.

والإثنين وصفت وزارة الخارجية الأميركية مقطع فيديو ظهر فيه مجاهد مقيدا بمقدمة سيارة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بأنه "صادم"، وطالبت بإجراء تحقيق سريع لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

وحاول الجنود الإسرائيليون تبرير الواقعة بالقول إن "المصاب وافق على نقله بهذه الطريقة لأنه لم يكن هناك مكان داخل المركبة، وكانت تفصله مسافة 70 مترا فقط عن مقر الهلال الأحمر".

كما ادعوا أنهم قطعوا هذه المسافة الصغيرة من النقطة التي أصيب فيها الفلسطيني برصاصة إلى إسعاف الهلال الأحمر، الذي نقله إلى مستشفى فلسطيني قريب، زاعمين أنه "قفز بنفسه على الجيب للقيام بهذه الرحلة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ابن سينا جنين الهلال الأحمر الفلسطيني جنود الاحتلال الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة الجريح الفلسطيني جنين الضفة الغربية ابن سينا جنين الهلال الأحمر الفلسطيني جنود الاحتلال الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة

سرايا - قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، الخميس، إن خدمة الإسعاف والطوارئ ستكون معدومة بشكل كامل عن الفلسطينيين في مناطق بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أبو مصبح، أن المنظومة الصحية في غزة والشمال انهارت بشكل كامل خلال 8 أشهر، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست جميع السبل والممارسات التي أدت إلى تدمير البنية التحتية نتيجة الاستهداف المباشر لمركبات الإسعاف وحرقها، إضافة إلى خروج أكثر من 90% من المشافي الحكومية والرئيسية من بينها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة غزة الخدمة.

وتحدث عن صعوبة في اختيار الوجهة التي يمكن نقل المصابين إليها وإنقاذ أرواحهم في ظل انعدام كبير في الإمكانيات الصحية ومحدودية الخدمات التي تقدم من خلال بعض المراكز الطبية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعربت عن قلقها إزاء توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وأوضح أبو مصبح، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يوجد في محافظة غزة وشمالي القطاع عبر خدمة الإسعاف والطوارئ التي تعاني الأمرين في الوصول إلى المستغيثين نتيجة التدمير الكبير في البنية التحتية.

وتابع أن حجم الاتصالات وحجم نداءات الاستغاثة كبير مقارنة بعدد سيارات الإسعاف الموجود أصلا شمالي القطاع في ظل محدودية الوقود المتاح للجمعية للحصول عليه في هاتين المحافظتين.

وأشار إلى وجود عدد من المصابين ما زالوا تحت الأنقاض أو ما زالوا في الطرقات في حي الشجاعية لكن يصعب الوصول لهم.
المملكة


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • الأمم المتحدة : نشعر بالرعب من كل انتهاك في قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه