تفقد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، لمتابعة رفع كفاءة المسطحات الخضراء بكل من المجاورتين ( أ ، ب)، وإسكان الشباب 63م "حجر الأساس"، تم رصد وتنفيذ إزالة فورية لـ3 مخالفات متنوعة.

وأضاف المهندس محمد السيد عبدالمقصود، أن المخالفات تمثلت في رفع إشغالات باعة جائلين، ومخالفة بوحدة سكنية لاستخدامها كمخزن لأحد المحال، ومخالفة أخرى بالتعدى على منور العمارة بمنطقة إسكان الشباب 63مترا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتحفظ على الإشغالات وإخلاء المناطق المتعدى عليها، مؤكداً استمرار الحملات حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير حملة لإيقاف وإزالة أعمال البناء في بني سويف

وقال المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع قسم شرطة التعمير، قام بشن حملة لإيقاف وإزالة أعمال البناء المخالفة ببعض قطع الأراضي بالمدينة.

وأوضح المهندس أحمد عبد الجابر، أن الحملة أسفرت عن إيقاف الشروع في البناء لقطعة الأرض رقم ١٥ قطاع ز بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، وتم التحفظ على الونش والأخشاب المُعدة للاستخدام في المخالفة.

وأشار رئيس جهاز بني سويف الجديدة، إلى أنه تمت الإزالة للمباني المخالفة بالردود الخلفي للقطعة رقم 4 قطاع بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، كما تم إزالة تندة أمامية وأخرى خلفية بقطعة الأرض رقم ٢٨٦ قطاع د بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، وذلك لمخالفة اشتراطات تراخيص البناء.

وأعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أن حملات المتابعة والرصد للمخالفات أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٢٣٠ منطقة ٢٠٠٠ قطعة، وإزالة شدة خشبية للقطعة رقم ١٢٢٩ منطقة ٢٠٠٠ قطعة.

وقال المهندس أحمد مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع الشرطة قام بتنفيذ حملة إزالة إشغالات استهدفت حالة تعد بالممشي السياحي بالحي الخامس، وتم تنفيذ قرار إزالة بالممشي وتم رفع الإشغالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع الكفاءة والتطوير جهاز مدينة بني سويف الجديدة تنمية مدينة المنيا الجديدة كفاءة المسطحات الخضراء تراخيص البناء الإجراءات القانونية رئیس جهاز تنمیة مدینة

إقرأ أيضاً:

طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة

أعلن جهاز مدينة سوهاج الجديدة، برئاسة المهندس محمد عبد الله يوسف رئيس جهاز المدينة، عن طرح عدد (2) مناقصة عامة من حساب مجلس أمناء المدينة بين الشركات المتخصصة لفرش وتجهيز وحدة الإطفاء الخاصة بالمدينة وكيفية الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بالمناقصة.

وقال جهاز المدينة في الإعلان أن المناقصتين العامتين في  مجال:

1- تنفيذ عملية فرش وحدة إطفاء بالمدينة.

2- تنفيذ عملية تجهيز وحدة إطفاء بالمدينة.

شروط المناقصتين :

• يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نطير سداد مبلغ 299 جنيه (فقط مائتان وتسعة وتسعون جنيها) للمناقصتين رقمي (1و2) وذلك لكل مناقصة على حدة.

• يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية وذلك لكل مناقصة على حدة.

• يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره 50000 ج (خمسون ألف جنيه) للمناقصتين رقم (1و2) وذلك لكل مناقصة على حدة ويستكمل إلى (5%) خمسة في المائة من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي لكل مناقصة على حدة.

• تعقد جلسة الاستفسارات الساعة الثانية عشر طهراً بمقر الجهاز كالتالي:

• 1- المناقصة رقم (1) يوم الثلاثاء الموافق 16/7/2024م.

2 - المناقصة رقم (2) يوم الأربعاء الموافق 17/7/2024م

• تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشر طهراً بمقر الجهاز كالتالي:

• 1- المناقصة رقم (1) يوم الثلاثاء الموافق 30/7/2024م.

2 - المناقصة رقم (2) يوم الأربعاء الموافق 31/7/2024م

• سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق.

• تخضع هاتان المناقصتان لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما

• الموقع الخاص بالهيئة   www.newcities.gov.eg

وفي سياق متصل أعلن المهندس محمد عبد الله يوسف رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة عن موافقة السلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طرح أعمال مرافق المجاورة 12 بالتوسعات الجنوبية بالمدينة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أنه تمت الموافقة على طرح تنفيذ مرافق (طرق "فرمة" - شبكات "مياه - صرف صحى - شبكة الرى الرئيسية) للمجاورة رقم 12 بالحى العاشر بالتوسعات الجنوبية بالمدينة التي تم تخصيص قطع الأراضى بها للمواطنين والتي تحتوى على عدد 449 قطعة أرض إسكان متميز وجارى استكمال الموافقات لطرح ترفيق جميع المجاورات التى تم تخصيصها للمواطنين تمهيدا لتسليم القطع للحاجزين للبدء في التنفيذ .

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة