تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دائما ما تمتلا صفحات التاريخ بإبطال لا تمحى من ذاكرة الأيام، أبطال فقدوا حياتهم وضحوا بأرواحهم زودا عن الوطن دفاعا عن أرضه وحماية لمواطنيه، عاشو رجال لا يهابون الموت، وماتو أبطالا حينما امتحنو بالشدائد، ومن بين هؤلاء كان النقيب ماجد عبد الرازق الذي استشهد برصاص الغدر أثناء تفقده سيارة مشبوه، صباح يوم 7 أبريل 2019،  بمنطقة النزهة، وعند اقترابه من السيارة، ترجل منها شخصان وأطلقا النار عليه وعلى القوة المرافقة له مما أدى إلى استشهاده.

مولده ونشأته 
ولد ماجد عبد الرازق في عائلة متوسطة الحال في محافظة القاهرة، و تربى في بيت يقدر القيم والأخلاق العالية.


مسيرته 
حصل ماجد على درجة البكالوريوس في العلوم الشرطية من أكاديمية الشرطة المصرية، وتخرج منها في عام 2013. 
كان متفوقًا في دراسته ومحبًا لخدمة وطنه، وتزوج من ابنة الشهيد العميد وائل طاحون، الذي استشهد على يد عناصر إرهابية في عام 2015، ورزق بطفلة قبل استشهاده بأسبوع، وكان من المفترض أن يحتفل بسبوع ابنته في يوم استشهاده.
و ترقى ماجد في الرتب بفضل جهوده وأدائه المتميز، حيث شغل مناصب مهمة في إدارات مختلفة داخل قطاع الشرطة.
وساهم في العديد من العمليات الأمنية التي ساعدت في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن في البلاد.
و حصل على العديد من الأوسمة والجوائز تقديرًا لجهوده وتفانيه في العمل.
  واشتهر عنه أنه معروف بأخلاقه العالية وروحه القيادية، و يتمتع بقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات السريعة والحاسمة في الأوقات الحرجة، وكان يحظى باحترام وتقدير زملائه ورؤسائه.
 حيث شارك في العديد من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الأمني بين المواطنين و كان له دور فعال في تنظيم ورش العمل والمحاضرات التثقيفية حول أهمية التعاون بين الشرطة والمجتمع، وكان  يعد نموذجًا للضابط المثالي الذي يضع خدمة الوطن وحماية المواطنين في مقدمة أولوياته.

يوم استشهاده 
في صباح يوم 7 أبريل 2019، كان النقيب ماجد عبد الرازق يقوم بجولة أمنية في شارع طه حسين بمنطقة النزهة، و لاحظ سيارة مشبوهة وتوجه لفحصها، وعند اقترابه من السيارة، ترجل منها شخصان وأطلقا النار عليه وعلى القوة المرافقة له، ما أدى إلى استشهاده وإصابة فردين من الشرطة.
تكريمه 
بعد استشهاده، تم تكريمه بترقية استثنائية إلى رتبة رائد. 
كما منحه الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة تاميكوم من الطبقة الذهبية تقديرًا لتضحيته، و عبرت عائلته عن فخرها بتضحيته، وأكدوا أنه كان دائمًا يطمح إلى الشهادة في سبيل الله.
أقيمت فعاليات لتكريمه وتعريف الأجيال القادمة بتضحياته من أجل الوطن. و تحدث والده عن شجاعة ابنه ورغبته في الشهادة، مؤكدًا أن استشهاده هو وسام شرف للعائلة. كما عبرت والدته عن فخرها بإبنه وأنه ضحى بنفسه من أجل الوطن، واشادو زملاؤه في العمل به وتحدثوا عن شجاعته وتفانيه في خدمة الوطن، وأكدوا أن ذكراه ستظل خالدة بينهم. 
فقد أصبح ماجد رمزًا للتضحية والوطنية، وشجع العديد من الشباب على الانضمام إلى صفوف الشرطة لحماية الوطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهيد وطن الرائد ماجد عبد الرازق استشهد برصاص الغدر أثناء عمله أبريل ماجد عبد الرازق العدید من

إقرأ أيضاً:

مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا

قالت وزارة الداخلية الصربية، السبت، إن مهاجما بقوس وسهم أصاب شرطيا صربيا كان يحرس السفارة الإسرائيلية في بلغراد.

وأضافت أن الشرطي رد بإطلاق النار على المهاجم، ما أدى إلى مقتله، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وفي حوالى الساعة 11,00 صباحا (09,00 ت غ)، قام "مجهول باطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته"، بحسب وزير الداخلية، إيفيكا داسيتش، الذي أوضح أن الشرطي "استخدم سلاحا دفاعا عن النفس" ضد المهاجم الذي "قضى متأثرا بجروحه"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأضاف أن الشرطي كان واعيا عندما تم نقله إلى مستشفى الطوارئ الرئيسي في بلغراد، حيث سيتم إجراء عملية جراحية في رقبته، بحسب صحيفة "غارديان".

ولا تزال هوية المهاجم قيد التحديد. وقال داتشيتش: "يتم التحقيق في جميع ملابسات الهجوم والدوافع المحتملة"، وفقا للصحيفة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن السفارة مغلقة ولم يصب أي موظف بالسفارة، بحسب شبكة "إيه بي سي نيوز".

ووفقا لـ"إيه بي سي نيوز"، تقع سفارة إسرائيل على مسافة ليست بعيدة عن السفارة الأميركية في منطقة راقية في بلغراد. وتتولى حراستها وحدة شرطة خاصة تضم ضباطا مسلحين بأسلحة آلية.

وحافظت صربيا على علاقات وثيقة مع إسرائيل خلال الحرب في غزة.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه التي تواجهه سفارة لإسرائيل بالخارج، إذ أعلنت الشرطة الرومانية أن رجلا ألقى زجاجة حارقة على السفارة الإسرائيلية في بوخارست، في ٣ يونيو الجاري، واستبعدت في هذه المرحلة أي صلة بالحرب في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الاستخبارات إن "رجلا يتصرف بشكل مريب حاول إلحاق أضرار بالمبنى باستخدام زجاجة مولوتوف وهدد بإشعال النار في نفسه".

وأوقفت الرجل البالغ من العمر 34 عامًا قوات مكافحة الإرهاب، الموجودة لضمان أمن البعثة الدبلوماسية،. وتم إخماد الحريق بسرعة و"لم تسجل أضرار مادية كبيرة".

وقال المتحدث باسم الشرطة جورجيان دراغان لقناة "ديغي 24" إن الرجل، وهو سوري بحسب تقارير إعلامية، "قام بهذا العمل لأسباب شخصية، ويبدو أنه لم يكن سعيدا لعدم حصوله على تأشيرة" من دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الهجوم لا علاقة له بالسياق الدولي، دون أن يؤكد التقارير عن جنسيته.

وفي السويد، أطلقت أعيرة نارية في منتصف مايو قرب الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية في ستوكهولم.

وفي نهاية يناير، عثرت الشرطة السويدية على عبوة "مفعّلة على الأرجح" في محيط السفارة. وفتحت الاستخبارات تحقيقا في "جريمة إرهابية".

كما تم استهداف السفارة الإسرائيلية في هولندا في مارس الماضي بعبوة حارقة. 

وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر، حيث أطلقت إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت في انتقادات دولية.           

مقالات مشابهة

  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة لجنوب السودان
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • من هو أفضل دكتور أمراض ذكورة وعلاج العقم في الوطن العربي؟
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • إشادة بمرافق المدرسة الفرنسية الدولية بالشارقة