يلجأ العديد من الراغبين في شراء سيارات إلى «المستعملة»، إذ أن سعرها يكون في المتناول مقارنة بالجديدة، وفي بعض الأحيان يتعرض المشتري للنصب من بائع السيارة، فقد تكون بها عيوب لم يتم إخبار المشتري بها، لذا يجب معرفة كيفية فحص السيارة جيدا قبل شرائها والتأكد من سلامتها.

ويوضح هذا التقرير بعض الأشياء التي يجب فحصها في السيارة المستعملة قبل إتمام عملية الشراء، وفقا لما ذكر مهندس الميكانيكا وليد محمود لـ«الوطن».

أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة

من الأشياء التي يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة ما يلي: 

1- يجب فحص دورة التبريد جيدا، بفحص المروحة والريداتير والقربة، إذا كان هناك شيئ من تلك الأشياء جديد، فذلك يعني أن تلك السيارة كان بها مشكلة في دورة التبريد.

2- يجب فحص دهان السيارة، من خلال تحسس حروف الكبوت والأبواب الداخلية، فإذا كان هناك خشونة في تلك المناطق، فإن ذلك يعني أن تلك السيارة تم رشها حتى تظهر بهذا الشكل.

3- يجب أن يتم فحص مستوى الزيت في السيارة، فمن الطبيعي أن يكون مستوى الزيت بين العلامتين الحمراء في مقياس الزيت الخاص بالسيارات، فإذا كان مستوى الزيت أقل من العلامة الحمراء السفلية، فذلك يعني أن السيارة لديها مشكلة في العلبة الخاصة بالزيت.

4- لابد من التأكد من أن رقم الشاسية في الرخصة هو ذاته رقم الشاسية الموجودة بالسيارة، والذي يوجد أسفل غطاء الكبوت في الجانب.

5- يجب فحص غطاء الموتور وغطاء الإربة أثناء عدم تشغيل السيارة، إذا كان يوجد بالغطاء مادة بيضاء فهذا يعني السيارة بها وش سلندر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارة مستعملة السيارات المستعملة دورة التبريد سيارة یجب فحص

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة رياض محرز الفارهة في حادث سير (صور)

تعرضت إحدى سيارات النجم الجزائري رياض محرز لحادث مروري في مقاطعة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ونشرت الصحيفة البريطانية صورا للحادث الذي تعرضت له سيارة محرز، من دون الإشارة إلى ما إذا كان النجم الجزائري هو من كان يتولى القيادة أثناء وقوع الحادث.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تركت سيارة رياض محرز الخارقة من طراز أودي مغطاة بالخدوش بعد تعرضها لحادث سير".

وتابعت: "اصطدمت سيارة أودي RS6 ذات المقود الأيسر بشاحنة بيضاء في مقاطعة تشيستر، ويقال إن الاصطدام وقع ظهر يوم الخميس 27 يونيو".

ونوهت بأنه "لم يتضح من كان يقود السيارة أثناء تعرضها للحادث".

THE SUN

وتظهر الصور السيارة السوداء، التي تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه إسترليني، وقد تعرضت لخدوش كبيرة في الجناح الأمامي لجهة الراكب.

THE SUN

ويبدو أيضا أن الضرر قد لحق بالعجلة الأمامية لجهة الراكب، وأظهرت صورة أخرى السيارة وهي موضوعة على الجزء الخلفي لشاحنة السحب.

يذكر أن محرز يدافع حاليا عن ألوان نادي الأهلي السعودي الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من نادي مانشستر سيتي بعد أن قضى في صفوف الأخير ستة مواسم ناجحة.

المصدر: "ذا صن"

مقالات مشابهة

  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • تحطم سيارة رياض محرز الفارهة في حادث سير (صور)
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • سعر ومواصفات ميتسوبيشي إكسباندر 2024 في مصر
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024