وقعت الحكومة النرويجية، الثلاثاء، اتفاقا لمشروع يهدف إلى تخزين الحبوب، لحالات الطوارىء كانتشار أوبئة، تغير المناخ والحروب.

اعلان

ويهدف المشروع تخزين 30 ألف طن من الحبوب في عامي 2024 و2025 وفقا لوزير الزراعة والغذاء جير بوليستاد.

 وسيتم تخزين القمح، الذي سيكون مملوكًا للحكومة النرويجية، في منشآت موزعة في أنحاء النرويج.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء النرويجية إن "تخصيص مخزون للطوارئ من الحبوب الغذائية يعني الاستعداد لما لا يمكن تصوره".

وأضاف سلاجسفولد فيدوم: "يجب أن يكون هناك مستوى إضافي من الأمن في حالة حدوث اضطرابات كبيرة في أنظمة التجارة الدولية أو فشل الإنتاج وهذا جزء مهم من عمل الحكومة لتعزيز الاستعداد."

وستوقع النرويج المزيد من عقود التخزين في السنوات المقبلة، بهدف الاستمرار في عمليات التخزين حتى عام 2029. والهدف هو تخزين حوالي 82500 طن من الحبوب بحلول نهاية العقد تكفي لثلاثة أعوام.

طاقة إنتاجية كبيرة.. النرويج تفتتح أكبر محطة رياح عائمة في العالمالسويد تنضم إلى تدريبات حلف شمال الأطلسي عبر بحار القطب الشمالي وثلوجه في النرويجالنرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام

يبلغ عدد سكان النرويج 5.6 مليون نسمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: في مشهد خلاب وحفل استثنائي.. 20 زفافا في يوم واحد على حافة ترولتونغا بالنرويج شاهد: النرويج تسلم وثيقة الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى رئيس الوزراء الفلسطيني شاهد: صيادون يغلقون الموانئ احتجاجاً على "الحصص غير الديمقراطية" في النرويج حبوب طوارئ النرويج القمح تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| تحذيرات من حلول مجاعة وشيكة في غزة وحماس تتمسك بوقف إطلاق نار شامل مقابل أي اتفاق يعرض الآن Next اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض" يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس حريق رجل إطفاء الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا طب Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا حبوب طوارئ النرويج القمح تغير المناخ الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس حريق رجل إطفاء الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا طب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي

عيّن سفراء الدول الـ32 الأعضاء في حلف شمال الأطلسي رسميًا رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته أمينًا عامًا جديدًا للحلف، ولكن من هو روته الرجل الذي سيشغل هذا المنصب؟

اعلان

سيصبح رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته الأمين العام القادم لحلف الناتو. أصبح روتي، خريج كلية التاريخ، رئيسًا لوزراء هولندا للمرة الأولى في عام 2010 - لكنه استقال في يوليو الماضي بعد انهيار ائتلافه المكون من أربعة أحزاب بسبب كيفية الحد من الهجرة.

وسيتولى السياسي الهولندي قيادة الحلف الذي يضم 32 دولة اعتبارًا من الأول من أكتوبر، لفترة تستغرق أربع سنوات، بعد عقد من الزمان على رأس الحلف خلفًا لرئيس الوزراء النرويجي السابق ينس ستولتنبرغ.

وقد نشر ستولتنبرغ على حسابه على موقع X (تويتر سابقًا) بعد الإعلان الرسمي: "أعلم أنني سأترك الناتو في أيدٍ أمينة".

كما هنأت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، روته على انتخابه أمينًا عامًا جديدًا للناتو: وقالت: "إن قيادتك وخبرتك ستكون حاسمة بالنسبة للحلف خلال هذه الأوقات الصعبة".

اعتماد على أمريكا

سيحتاج روته إلى كل مهاراته وخبرته السياسية بعد أن كان على رأس أربع حكومات مختلفة، لقيادة التحالف العسكري الغربي في سياق جيوسياسي صعب، مع وجود حرب على حدود أوروبا.

ألبانيا تنشئ أول قاعدة لحلف شمال الأطلسي في غرب البلقانحلف شمال الأطلسي يعتزم استبدال أسطوله من طائرات الاستطلاع القوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي

ورغم الإنفاق الدفاعي القياسي للاتحاد الأوروبي الذي بلغ 270 مليار يورو في عام 2023، إلا أن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى أشياء مثل إمدادات الذخيرة والاستخبارات أو المراقبة - ولا يزال يعتمد بشكل كبير على الإنتاج الأمريكي.

وقد تحدث روته سابقًا عن حاجة أوروبا إلى تطوير قدراتها الدفاعية الخاصة، لكنه لم يكن منفتحًا على القيام بذلك دون الأمريكيين (الذين هم أيضًا جزء من حلف الناتو).

وقال روته في مؤتمر ميونيخ للأمن في فبراير/شباط: "من الواضح أنه إذا استطعنا شراء أوروبا بالكامل، فهذا رائع، ولكن بصراحة، لن نصل إلى ذلك دون شراء أمريكا أيضًا، ومن ثم يمكنك القيام بذلك بطريقة منفتحة للغاية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف شاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق لماذا ترى روسيا في حلف الأطلسي تهديداً وجودياً؟ تحالف مارك روته هولندا بروكسل حلف شمال الأطلسي- الناتو قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال يعرض الآن Next الرئيس الكيني يصف الاحتجاجات الدامية "بالخيانة" ويتوعد بسحقها و13 قتيلا في اجتياح البرلمان يعرض الآن Next المحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في مالي يعرض الآن Next مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تغير المناخ ضرائب كرة القدم كينيا برلمان احتجاجات هولندا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع
  • «فري فاير» تبدأ احتفالاتها الكبرى بالذكرى السنوية السابعة على إطلاق اللعبة
  • انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي
  • هاري كين: الآن تبدأ مرحلة جديدة في بطولة يورو 2024