Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكد برنامج حساب المواطن، أن مبلغ الدعم الحالي يشمل الدعم الإضافي الذي بدأ في شهر يوليو 2022، جاء ذلك ردًا على استفسارات أحد المواطنين، عبر موقع إكس -تويتر سابقًا- وقال مبلغ الدعم الحالي يمثل استحقاقك شاملًا مبلغ الدعم الإضافي، الذي بدأ في شهر يوليو ٢٠٢٢م ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك الدخول على الحاسبة التقديرية عبر الرابط الإلكتروني.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين وجه مؤخرًا بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل مواطنًا ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: حساب المواطن خادم الحرمين الشريفين الدعم الإضافی حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب

قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن الحور الوطني يجمع مجموعة من الشخصيات القوية التي لديها أفكار ورؤى واضحة ومختلفة يمكنها التعامل مع الأوضاع الحالية لمواجهة تلك التحديات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أن المناقشات المستمرة التي يطرحها مجلس أمناء الحوار تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب إلى الحكومة.

الحوار الوطني وسيلة فعالة لتقارب الأفكار

وأوضح رئيس حزب الغد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني هو وسيلة فعالة لتقارب الأفكار وتناول الرؤى المختلفة، ما يتيح العمل في منطقة مشتركة لتحقيق أقصى استفادة من خلال العمل وفق سياسات وأفكار محددة، للوصول إلى نتائج قوية يمكن للمواطن الاستفادة منها بشكل كبير.

تعزيز حقوق المواطن

وأضاف «موسى»، أن القضايا التي يتناولها الحوار الوطني تدور حول حقوق المواطن وكيفية التعزيز من حقوقه، وذلك من خلال العمل على ملف بناء الإنسان المصري، وتعزيز دوره وتحسين معيشته الاقتصادية، و إجراء تعديلات عاجلة على بعض القوانين، أبرزها قانون المحليات وقانون الحبس الاحتياطي للوصول لنتائج تهدف إلى خدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • على حساب ألمانيا.. إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم