أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية"، تسجيلها نتائج قياسية في استخدام البيانات وسرعة الإنترنت والتجوال الدولي عبر شبكتها خلال موسم الحج للعام 1445هـ، وهو ما يعكس ريادة الشركة في تقديم تجربة رقمية غير مسبوقة، عبر أكثر من 1100 برج للجيل الخامس (5G).
وأشارت الشركة إلى أنَّها سجلت نموًا في مستخدمي شبكة الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج 1445هـ بنسبة 86%، ونموًا في حركة البيانات للجيل الخامس (5G) بنسبة 45%، كما أعلنت نمو الطاقة الاستيعابية؛ لنقل البيانات بنسبة 325%، مما أسهم في نمو حركة البيانات بنسبة 79% وعلى مستوى بيانات التجوال الدولي نموًا بنسبة 72%.


وتأتي هذه النتائج؛ لتواكب الزيادة الكبيرة في الطلب على استخدام التجوال الدولي والبيانات عالية السرعة خلال موسم الحج، من خلال توفير أفضل بنية اتصالات رقمية، وتقديم تجربة اتصالات ثرية ومميزة للزوار، مما أسهم في نجاح موسم الحج، وتعزيز رحلة الزوار الإيمانية، وفي تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، لا سيما برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الذي يهدف إلى توفير مرافق ذات جودة عالية وبنية تحتية متقدمة؛ تساعد ضيوف الرحمن على استخدام أحدث الخدمات الرقمية.
وتؤكد هذه الأرقام قدرات "زين السعودية" الكبيرة في توفير أفضل بنية اتصالات رقمية، وريادتها للجيل الخامس (5G)، حيث كانت قد أطلقت أكبر شبكة جيل خامس (5G) في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، والثالثة على مستوى العالم، إضافةً إلى إطلاقها أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية في العالم، وذلك في إطار التزامها بتسخير التقنية لتحقيق التنمية المستدامة وتمكين البيئة، واعتمادها حلولًا وتطبيقات جديدة تحاكي الجيل المقبل من الحلول الرقمية، كما أعلنت الشركة مؤخرًا ضخ استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال، ضمن خطة متكاملة؛ لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس (5G)، ومنظومة خدماتها الرقمية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام خدمات حلول مرافق الطاقة انبعاثات رحمن موسم الحج سرعة الأنترنت التقني التنمية المستدامة السرعة خلال موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية

كتب- حسن مرسي:

أكد إيهاب المهدي، عضو لجنة تيسير أعمال غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة الفنية للحج، أن أرباح شركات السياحة من الحج تتراوح بين 5 إلى 10% فقط من التكلفة الإجمالية، نافياً بذلك المزاعم حول مبالغة الشركات في أرباحها.

أوضح المهدي، خلال تصريحاته عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشركات التي لا تلتزم بتعليمات وزارة السياحة فيما يخص ضوابط الحج تتعرض لعقوبات صارمة.

من جانبه، أكد باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، التزام مصر التام بالإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لتنظيم موسم الحج. وأشاد السيسي بجهود المملكة في تنظيم موسم الحج، مؤكداً على أهمية تحديد عدد الحجاج من كل دولة للحفاظ على سلامتهم وتسهيل أداء المناسك.

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، إلى أن وزارة السياحة توافق على عدد محدد من الحجاج ضمن البعثة الرسمية، وفقاً للإجراءات المتبعة في نظام الحج السعودي، وذلك رغم رغبة مئات الآلاف من المصريين في أداء الفريضة سنوياً.

وشدد باسل السيسي، على ضرورة تطبيق قوانين رادعة لمحاسبة الشركات السياحية غير المرخصة، وتغليظ العقوبات لتشمل المحاسبة الجنائية، وليس فقط فرض غرامات مالية، وذلك للحد من التجاوزات التي قد تحدث خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • 3.8 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين بنهاية مايو
  • 3.8 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين