كتب- محمد أبو بكر:

سَلّم حسن شحاتة، وزير العمل، بديوان عام "الوزارة"، اليوم الثلاثاء، "رخص دائمة" لعددِ من مراكز التدريب المهني الخاصة لتنضم للعمل في مشروع "مهني 2030".

وأعلن "شحاتة"، بحسب بيان وزارة العمل، الثلاثاء، عن الاستعدادات الجارية لتخرج أول دفعة تدريب مهني من "المشروع " الذي أطلقته "الوزارة" مَطلّع العام الجاري "2024" بالتعاون مع القطاع الخاص، وتحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزارة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال وزير العمل، إن موعد تَخرُج الدفعة الأولى التي يصل عددها إلى 5000 خريج ،سيكون مع نهاية شهر يوليو المُقبل، على 7 تخصصات هي :"مساعد خدمات صحية، وتكنولوجيا المعلومات، وأعمال المساحة والانشاءات، وإدارة الأعمال والسكرتارية، والصحافة والإعلام، والسياحة والفنادق، وخدمات بترولية وحفر آبار"، موضحًا تسليم "رُخص دائمة" لـ 60 مركز تدريب مهني خاصة حتى الأن للعمل في المشروع، وذلك من بين أكثر من 900 مركز خاص سجلت بياناتها على المنظومة الإلكترونية الخاصة بمشروع "مهني 2030"، وتستعد لتقديم أوراقها الرسمية تمهيدًا لفحصها من اللجنة المُختصة طبقًا لشروط الإنضمام للمشروع.

وتُنفذ وزارة العمل، مشروع "مهنى 2030" فى إطار دورها فى رسم السياسة القومية للتدريب المهنى والتخطيط للموارد البشرية وتنمية مهاراتها بما يتماشى مع المهارات والجدارات العالمية؛ لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج، وإعداد كوادر بشرية تتوافق مهاراتها مع وظائف ومهارات المستقبل؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتقوم "العمل"، بتطوير منظومة التدريب المهنى سواء من خلال تطوير البنية التحتية لمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة لها "83 مركز ثابت ومُتنقل"، أو بتطوير برامج التدريب، واعتماد المُدربين، ودعم خطط ومشاريع التدريب المهنى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل مشروع مهني 2030 مراكز التدريب المهني

إقرأ أيضاً:

عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة

في أول أيام العام الدراسي الجديد، عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مؤتمرًا صحفيًا من داخل جامعة حلوان، للإعلان عن إطلاق مبادرة "بداية لبناء الإنسان". تأتي هذه المبادرة في إطار خطة الوزارة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب، مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل وتحقيق التميز الأكاديمي والشخصي.

وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى أن مبادرة "بداية" تهدف إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة تشمل جميع الجامعات المصرية، حيث سيتم العمل على تنمية شخصية الطلاب من خلال تنظيم الأنشطة المختلفة التي تسهم في تطوير مهاراتهم. وأكد على أن كل الجامعات المصرية ستشارك في هذه المبادرة التي تهدف إلى توجيه الطلاب نحو الابتكار والإبداع.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور أن مصر تضم حاليًا 111 جامعة منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن الهدف من المبادرة هو إشراك كافة الجامعات في إطار منظومة شاملة تغطي جميع المحافظات. وأكد أن المشروع سيمنح فرصة لكل جامعة لتنفيذ الأنشطة الطلابية التي تساعد على تطوير مهارات الطلاب، سواء على الصعيد العلمي أو الشخصي، مما يعزز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وخلال حديثه، هنأ الوزير الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وشدد على أهمية أن يكون الطلاب مبدعين ومبادرين، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة في الأنشطة الجامعية التي تهدف إلى تهيئتهم للانخراط في سوق العمل. وأضاف أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوجيه الطلاب نحو الأنشطة التي تساعد على صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم العملية، والتي ستجعلهم منافسين أقوياء في سوق العمل المحلي والدولي.

واختتم الدكتور أيمن عاشور كلمته بالتأكيد على أن مبادرة "بداية" ليست مجرد مشروع، بل رؤية مستقبلية تهدف إلى تعزيز دور الجامعات في بناء شخصية الإنسان المصري القادر على الإبداع والتفوق. كما أشار إلى أن الوزارة ستتابع تنفيذ هذه المبادرة عن كثب لضمان تحقيق أهدافها بما يخدم الطلاب والجامعات والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لمنظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تستقبل دفعة جديدة من خريجي الطب لبرامج تدريب الامتياز
  • منال عوض تتابع منظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة
  • منال عوض تتابع منظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية بسقارة
  • وزير الري يوجه بأهمية التدريب والتطوير وسد العجز فى بعض التخصصات بالوزارة