تعادل المنتخب الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء مع نظيره البولندي بنتيجة 1-1 في دورتموند بألمانيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وافتتح كيليان مبابي رصيده التهديفي في كأس أوروبا بهدف من ركلة جزاء (56)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي بالطريقة عينها (79).
وبهدفه الأول في مباراته السادسة، رفع مبابي عدد أهدافه في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) إلى 13 هدفا، بفارق هدف عن الهدّاف التاريخي لـ”الديوك” في البطولتين ميشال بلاتيني (14).


وكان مبابي قد تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) في 17 يونيو/حزيران وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا (0-0) الجمعة.
ولعب الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، دورا كبيرا في حصول منتخب بلاده على نقطة، بتصديه لسبع تسديدات.
وحققت النمسا مفاجأة مدوية بتصدرها المجموعة الرابعة بعد تغلبها على هولندا 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند، الثلاثاء في المرحلة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.
وكانت هولندا الثالثة برصيد 4 نقاط ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية الإثنين، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط.
وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تقدمت النمسا بالنيران الصديقة عبر دونيل مالن الذي سجل عن طريق الخطأ في مرماه (6)، قبل أن تعادل هولندا مطلع الشوط الثاني بفضل كودي خاكبو (47). وعادت النمسا لأخذ الأفضلية بهدف رومانو شميد (59)، وأدرك المنتخب البرتقالي التعادل مرة ثانية بفضل ممفيس ديباي (75)، إلا أن مارسيل سابيتسر استفاد من الهشاشة الدفاعية لرجال المدرب رونالد كومان لتسجيل هدف الفوز والصدارة (80).
وأجرى كومان مدرب هولندا ثلاثة تغييرات في الخطوط الثلاثة في تشكيلته الأساسية، حيث وضع دنزل دمفريس وتشافي سيمونز وييريمي فريمبونغ على مقاعد البدلاء وزجّ بكل من لوتسهاريل خيرتراودا وجوي فيرمان ومالن بدلا منهم.
بدوره، أقدم رالف رانغنيك مدرب النمسا على 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية أبرزها جلوس كريستوف باومغارتنر وكونراد لايمر على مقاعد الاحتياط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – ضرب المنتخب البلجيكي موعدا ناريا مع نظيره الفرنسي في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وتأهل المنتخب البلجيكي بعد تعادله سلبا مع أوكرانيا اليوم الأربعاء ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، بينما حجزت فرنسا بطاقتها إلى ثمن النهائي بحلولها وصيفة أيضا في المجموعة الرابعة.

وتنص قواعد كأس أمم أوروبا 2024 على مواجهة وصيف المجموعة الخامسة لوصيف المجموعة الرابعة.

وتقام مباراة فرنسا ضد بلجيكا الاثنين المقبل على ملعب ” مركور شبيل أرينا” في مدينة دوسلدورف الألمانية.

ويعتبر منتخب فرنسا إلى جانب مستضيف البطولة منتخب ألمانيا وإنجلترا والبرتغال أبرز المرشحين للظفر باللقب القاري هذا العام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. رومانيا تتصدر المجموعة الخامسة وتبلغ دور الـ16
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • النمسا تخلق المفاجأة وتتأهل في الصدارة على حساب فرنسا (فيديو)
  • المتأهلون إلى دور الـ16 من يورو 2024 حتى الآن