بغداد اليوم - بغداد

دعت لجنة العشائر البرلمانية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، العشائر العراقية كافة الى المساهمة في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي.

وقالت عضو اللجنة نهال مرشد، لـ"بغداد اليوم"، ان "العشائر العراقية كافة يجب ان يكون لها دور كبير في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي، والعشائر ممكن ان يكون لها دور من خلال إعلان البراءة عن أي شخص متورط بتجارة المخدرات والابلاغ عنه، أو من خلاف مساعدة متعاطي المخدرات لحين تركه هذا التعاطي ومعالجته من الإدمان".

وأضافت أن "العشائر دورها مهم  في مكافحة آفة المخدرات خاصة ان شيخ العشيرة يعرف ابناء عشيرته جيداً، فدور العشائر يجب ان يكون مضاهيا للقوات الأمنية في مكافحة المخدرات لما أصبحت تشكله من خطر يهدد المجتمع العراقي، ولهذا العشائر مدعوة الى دعم جهود محاربة المخدرات وكل من يتاجر بها او يتعاطي تلك المواد السامة والقاتلة للمجتمع".

وتشهد بعض انواع ملاحقة تجار المخدرات ومتعاطيها، عمليات تبادل اطلاق نار بين المتهمين وبين القوات الامنية، مما يؤدي لمقتل المتهمين بتجارة المخدرات، الامر الذي قد يقود بعض العشائر لاستغلال هذا الامر لملاحقة المنتسبين او الضباط المشاركين في العملية او المتورط بقتل المتهم، وملاحقته عشائريًا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی مکافحة

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات

تشارك جامعة جازان في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية"، والمعرض المصاحب بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.
وأوضح رئيس الجامعة د. محمد بن حسن أبوراسين، أن ركن الجامعة المشارك في الفعاليات يُبرز إسهامات الجامعة العلمية والبحثية والتوعوية والثقافية في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتحسين جودة الحياة، والتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها، للوصول إلى مجتمع آمن وصحي وحيوي ووطن خالٍ من السموم والمؤثرات العقلية.

سمو #أمير_منطقة_جازان بحضور سعادة رئيس الجامعة #محمد_أبوراسين
أخبار متعلقة 4 عمليات مختلفة.. إحباط تهريب مواد مخدرة في جازانسلاح وهواتف.. ضبط مواطن بالقريات اتخذ من منزله وكرًا لترويج المخدراتالشرقية.. ضبط مقيم بتهمة ترويج المخدراتيزور جناح الجامعة المشارك في فعاليات #اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات 2024، الذي تنظمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات. #جامعة_جازان pic.twitter.com/IQuelcaJAL— جامعة جازان (@JazanUniversity) June 26, 2024
ركن توعويوأوضح مدير مركز البحوث الصحية بالجامعة د. حسن بن أحمد الحازمي أن مشاركة الجامعة في هذا اليوم العالمي عبر ركن توعوي يعرض إسهامات الجامعة في المجالات البحثية خلال الأعوام الماضية وتوفيرها للمجتمع، من أهمها الأبحاث المتعلقة بمادة الشبو والكبتاجون والقات وغيرها من المؤثرات العقلية.
إضافة إلى تلخيص المواد العلمية وترجمتها، كي يستفيد منها الجميع، وتوفيرها لكل شرائح المجتمع في مختلف مواقع المركز الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • الأمن العام: مكافحة المخدرات مسؤولية اجتماعية ويجب المبادرة بالإبلاغ عن مروجيها
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات