أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، أن روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، وتدعو أطراف النزاع إلى إطلاق سراح المحتجزين.

وقال نيبنزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "نطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، كما ندعو جميع الأطراف إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".

إقرأ المزيد حماس تشكر روسيا

وأشار نيبنزيا إلى أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقا والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت مسمّى "وصفة لإنقاذ القطاع" تبين أنه "حبر على ورق".

وأضاف: "القرار 2735 حول نوع من صفقة، كان من المفترض أن تكون نتيجتها النهائية وقف إطلاق النار، كما زعم واضعو القرار الأمريكي على الأقل، ليس نافذاً".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في منتصف شهر يونيو قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق.
وصوتت 14 دولة لصالح القرار، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم قرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم جرائم حرب رفح فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي هجمات إسرائيلية الأمن الدولی إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية أنه قدم مقترحًا لوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة نتيجة لهجوم السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقترح قد حظي بموافقة مجلس الأمن والإدارة الإسرائيلية، إلا أن حركة حماس هي من تعترض على تنفيذه.

مقترح وقف إطلاق النار 

وأوضح بايدن أن مقترحه يتضمن ثلاث مراحل رئيسية: أولًا، إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس؛ ثانيًا، وقف إطلاق النار؛ وأخيرًا، توقف تام للحرب التي تشنها إسرائيل. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل بل وتعمل على "إنقاذها"، مشددًا على أنه لن يسمح ببقاء حماس في حكم قطاع غزة، حيث سيتم التعامل معها كما تعاملت القوات الأمريكية مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن

وشدد بايدن على ضرورة أن تأخذ الخطوات المتبعة للتخلص من حماس المدنيين الفلسطينيين في الاعتبار، لتجنب سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء. وفي المقابل، رد الرئيس السابق دونالد ترامب بأن على أمريكا السماح لإسرائيل بالاستمرار في حربها للتخلص من حماس، واصفًا بايدن بـ "الضعيف"، وشبهه بدولة "فلسطين"، مدعيًا أن بايدن ضعيف مثل فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع
  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً جديداً ضد الحوثي
  • مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات
  • الصين تطالب إسرائيل بوقف عقابها الجماعي ضد أهل غزة
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة