اختطفت جماعة الحوثي، عددا من أبناء ووجهاء محافظة الحديدة غرب البلاد، في ظل انتهاكات واسعة تمارسها الجماعة بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي خطفت يوم أمس، عددا من أبناء عزلة "الربصة" بمديرية المراوعة وآخرين من أبناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، ونقلتهم لسجونها بمدينة الحديدة عاصمة المحافظة.

 

وأضافت المصادر، أن جماعة الحوثي خطفت المواطنين بسبب خلافات على أراضي يريد قيادي في المليشيا السطو عليها بقوة السلاح.

 

وقال الصحفي بسيم الجناني ـ من أبناء محافظة الحديدة ـ في حسابه على منصة إكس، إن نجل محافظ الحوثيين في الحديدة إبراهيم قحيم، اختطفت مع عناصر حوثية مواطنين من الربصة والدريهمي بسبب خلاف على نهب أراضي، إبراهيم قحيم طرف فيها.

 

 

وأشار إلى أن من بين المختطفين: المأمون محرم ابراهيم صغير المشقني، والعاقل حسن احمد جعبلي، والقاضي ابراهيم ابو الحسن، ومحمد عايش صغير سالم

 

ولفت إلى أن "إبراهيم" نجل قيحم م قام والده بضمه لجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثي مشيرا إلى أن ما قام به يؤكد أن تركيبة هذا الجهاز لا تعرف سوى "لغة القمع والتعذيب وتلفيق التهم وفبركة السيناريوهات والأفلام الهندي".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اليمن مليشيا الحوثي اختطاف انتهاكات من أبناء

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، إن الجيش الأميركي تمكن من تدمير موقع رادار تابع لميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن

أمريكا تتهم «الأسد» بإثارة كارثة بـ«الركبان» تقرير يكشف تمويل أمريكا لإسرائيل بأسلحة في شهرين تعادل ما يجب إرساله بعامين


وفي بيان قالت سنتكوم: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وأضاف البيان: "تقرر أن موقع الرادار الحوثي يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية."
وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الأربعاء، أنها استهدف سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي بالتعاون مع ميليشيات عراقية.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا.

الهجوم هو الثاني لجماعة خلال ثلاثة أيام، حيث أعلن الحوثيون، يوم الاثنين، إنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي
 

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • الحوثيون يختطفون عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جديدة على مطار الحديدة
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة
  • الحوثيون يستولون على مركز ومسجد للسلفيين في إب
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا