اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 


ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا، وذلك بإجمالي 55 لاعبا يمثلون المنتخبات الـ 6 المشاركة في البطولة.


ويقام صباح غد الأربعاء الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، وذلك بحضور الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة واللاعبين، بجانب حكام البطولة ومسئولي اللجان التنظيمية.
من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بالبطولة، والتي تحظى بأهمية كبيرة كونها اخر محطات التأهيل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وأضاف عزام أن الاجتماع الفني المقرر غدا سيشهد إبلاغ المنتخبات المشاركة وأجهزتها الفنية لكافة التعليمات الخاصة بالبطولة، ونظام السباقات، سواء سباقات المضمار، أو سباقات الطريق.
وأشار عزام إلى أن بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق تعد حلقة في سلسلة البطولات المميزة التي نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الأخيرة، بجانب أنها تترجم التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى القارة السمراء مؤخرا بفضل خطط تطوير اللعبة وزيادة قاعدة المشاركين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة

الحسكة-سانا

أقامت اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة بطولة المحافظة للفئات الصغيرة بمشاركة 19 لاعباً، وذلك بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة وجمعية صفصاف الخابور الثقافية.

وجرت البطولة وفق النظام السويسري، واستمرت لخمس جولات، حيث فاز بالمركز الأول بكروان عبد القادر، وجاء شيداً عبد القادر ثانياً، وأدهم حسن ثالثاً.

رئيس اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة ميثاق حسن قال في تصريح لـ سانا: إن البطولة شهدت منافسات قوية، وخصوصاً في جولات النهائيات، والتي أظهرت مهارات اللاعبين الفكرية، وروح التنافس للحصول على المراكز المتقدمة.

من جهته أشار رئيس جمعية صفصاف الخابور أحمد الحسين إلى أهمية رياضة الشطرنج ودورها في تنمية مهارات التفكير والتأمل والتركيز، ولا سيما لدى الأطفال واليافعين، وفي الوقت ذاته تحقق لهم المتعة والفائدة، مؤكداً ضرورة تقديم كل دعم ممكن لهذه الرياضة لتشجيع الأطفال على لعبها وممارستها واحترافها.

مقالات مشابهة

  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • لاعبا "شباب الفيوم" يشاركان فى البطولة الأفريقية البارالمبية للدراجات