أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، بتصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتى تم الإعلان فيها عن خطة الحكومة للتعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء، قائلا:" إن التحرك السريع للحكومة ومصارحة الشعب بمجريات الأمور هو أمر مطلوب فى المرحلة الحالية للرد على الشائعات والفوضي التى يستخدمها عناصر قوى الشر من أجل زعزعة الأستقرار والأمن الداخلي فى مصر، وهو ما يتطلب أن تتحرك الحكومة بشكل أسرع أمام القضايا والأزمات المختلفة".

وأوضح عبد الهادي، أن تحرك الحكومة المصرية يأتى وفق خطط ونهج من شأنه خدمة المواطن وتخفيف حدة الأعباء عن كاهله، وهو التى يتطلب أن تضع الحكومة على رأس أولوياتها القضايا الأولوية تسبب فى أزمات كمثل انقطاع الكهرباء، مضيفا أن خطة الحكومة والتى تضمنت تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف وسرعة التكليف بالتحرك والتعاقد على شحنات مواد بترولية لضخها لمواجهة الأزمة، مع البدء الفوري فى التنفيذ يسهم فى الحد من هذه المشكلة، والصول لحل الأزمة بصورة كاملة.

وأضاف عبد الهادي، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة حل الأزمة والتحرك الفوري والسريع وإزالة العقبات والأزمات من على كاهل المواطن المصري، يأتى فى إطار خطة الدولة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن أهم ما يميز الدولة المصرية بعد 30 يونيو هو سرعة التحرك لمواجهة الأزمات والمصارحة والمكاشفة وهو ما لم تشهده مصر من قبل، والتى كان يتم فيها تقديم كبش فداء لاحتواء الأزمات.

وشدد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، على ضرورة تحرك الحكومة بشكل أسرع بقدر التحديات التى تواجه مصر، على كافة الأصعدة، وتنفيذ رؤية القيادة السياسية تجاه التحديات الداخلية والخارجية من أجل الحفاظ الأمن والاستقرار فى البلاد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحكومة المصرية لجنة المشروعات الصغيرة عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى

وصل قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة رئيسة المفوضية الأوروبية، إلى مقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك والمقام في مركز المنارة للمؤتمرات.

محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة

ويهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.
يأتى مؤتمر هذا العام فى وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية، حيث يأتى بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى بشأن تطبيق برنامج إصلاحى مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة فى تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتى من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

ويشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى
  • صراحة رئيس الوزراء
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"