شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، غارتين على بلدة الخيام، والأخرى استهدفت الحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام، والحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان ، كما ألقت القوات الإسرائيلية قذائف محمولة عبر مسيرات ترسلها من مستعمرة "مسكافعام" على بلدة الطيبة للمرة الخامسة اليوم.

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وموقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى ‏إلى سقوط عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، وذلك ردا على اعتداء قوات الاحتلال ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بشأن دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول شاحنات الوقود لغزة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ذلك يحدث رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن، والمحذرة من مزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن أكثر من 557 ألف امرأة، يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة قصرة بنابلس
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • معارك ضارية من المسافة صفر بحي الشجاعية شرقي غزة
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان
  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارة على النبطية بجنوب البلاد
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان