تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الثلاثاء الموافق 25 شهر يونيو،ذكري تنفيذ حكم الإعدام بجورج كادودال ، وذلك نظرا  للإطاحة بنابليون بونابرت وإعادة الحكم الملكي لفرنسا، وجاء ذلك في 25 شهر يونيو عام 1804. 

جورج كادودال

 كان جورج كادودال سياسيا ومعاديا للثورة الفرنسية، و ولد فى 1 يناير  عام1771. وعقب أن أكمل تعليمه، ظل وفيا لقناعاته الملكية والكاثوليكية الرومانية.

تمرده

قام بتنظيم تمرد ضد المؤتمر الوطنى للجمهورية الأول، خلال بداية الثورة، من عام 1793 ، وتم اعتقاله بعد ذلك لممارسة السياسة ضد الثورة وسجن فى بريست.

ولكن بعد فترة قصيرة نجح فى الهرب وعاد مرة أخرى إلى النضال ضد الثورة، وعلى الرغم من هزيمة حزبه، وإرغامه عدة مرات على اللجوء إلى إنجلترا، لم يتوقف كادودال عن شن الحرب والتآمر لصالح المدعى الملكى لويس كونت، كما أنه رفض التوصل إلى أى تفاهم مع الحكومة، على الرغم من العروض التى قدمها له نابليون بونابرت الذى أعجب بمهارته وطاقته العنيده.


ومنذ عام 1800 ، ركز جورج كادودال  على المؤامرات، وشارك بشكل غير مباشر فى محاولة اغتيال القنصل الأول بفرنسا آنذاك، وهرب إلى إنجلترا مرة أخرى.

محاولة اغتيال  نايلون بونابرت

وفي  23 أغسطس عام 1803، أراد القيام بمحاولة خطف أو اغتيال جديدة لبونابرت ولكن تم اعتقاله لفترات طويلة، وعقب إدانته حكم عليه بالإعدام، وقد رفض طلب العفو، وحكم عليه بالموت تحت المقصلة فى باريس مع أحد عشر من رفاقه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنفيذ حكم الإعدام

إقرأ أيضاً:

إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، شن الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الإدارات التموينية والصحة والطب البيطري، على الأسواق والمخابز البلدية.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر، وذلك التعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق ، والتأكد من صلاحية المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

 وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي – سمالوط )، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق ، والمحال التجارية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً تموينيا بمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا ، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز ومدينة مطاي شمال المحافظة ، و 27 محضرا تموينيا بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا .

وجاءت المخالفات ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة ، و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • كاظم الساهر جورج وسوف حماقي| 24 ساعة غنائية بين القاهرة ودبي
  • إعدام عشرات الأشجار يثير غضب ساكنة القصر الصغير
  • قنبلة بميكروفون وذراع بلا حراك .. قصة محاولة اغتيال خامنئي
  • محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو
  • نيللي كريم بردّ غريب على تعليق معجبة حول طلاقها