علق الإعلامي أحمد موسى، إن اعتذار الحكومة اليوم الخاص بقطع الكهرباء  خلال اجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول،هو تقدير محترم للمواطنين.

متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار متحدث الحكومة: تعطل الحقل ومد فترة تخفيف الأحمال أمر "وارد التكرار"  قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات


وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات».


وأضاف  أحمد موسى، أنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء اليوم؛ فإنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.

 زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى قطع الكهرباء الحكومة تخفيف الأحمال بوابة الوفد الدکتور مصطفى مدبولی تخفیف الأحمال أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً

كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اتجاه الحكومة للتراجع عن قرارها بغلق المحال التجارية في الـ 10 مساءً من أول يوليو لترشيد استهلاك الكهرباء.

وكتب "بكري" في تغريده له عبر حسابه بمنصة "إكس"، : "علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء، بناء على توجيهات رئاسية".

وأضاف: "الاقتراح الذي يدرس حاليًا الإغلاق لفتره محدوده بالفتره النهاريه، مع ترك المحلات مفتوحه طيلة الفتره المسائية".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أنه اعتبارًا من أول الشهر المقبل سيتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً في كل المحافظات.

وأضاف أن ذلك لا ينطبق على الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم والتي سيتم غلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء