بوابة الفجر:
2024-06-29@11:11:35 GMT

أحمد موسى: قطع الكهرباء وصل 9 ساعات في الصعيد

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسى، على اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول، لمناقشة ملف أزمة الكهرباء في مصر، قائلًا: "اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين"، مشيرا إلى أن قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات.

عامل يقتل شاب بكورنيش مصر القديمة.

. وقرار من النيابة خروج القطار المتوجه لمحطة منوف عن القضبان في محطة الباجور بالمنوفية (صور)

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد" أنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء اليوم؛ فإنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أزمة تخفيف الأحمال، إن الأمر شديد الصعوبة على المسؤولين أيضا، إذ ندرك ونقدر معاناة المواطن المصري أيا كانت مدة القطع.

وأضاف مدبولي خلال كلمته مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز: "الكهرباء شيء أساسي في حياة المواطنين، ونقدر تماما شكاوى واستغاثات المواطنين التي نتلقاها، خاصة الذين يعانون ظروفًا صحية معينة بسبب تقدم العمر أو ظروف إنسانية، فضلا عن ظروف امتحانات الثانوية العامة".

وتابع: "أقدر مدى معاناة المواطنين والأسر المصرية جراء موضوع قطع الكهرباء بصفة عامة، وخاصة ما حدث أمس ".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الحكومة

إقرأ أيضاً:

طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي

وجَّه الإعلامي مصطفى بكري انتقادات حادة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إدارتها لأزمة الكهرباء المتفاقمة، في تدوينة له على موقع x، وطرح بكري مجموعة من الأسئلة الصريحة والمباشرة للحكومة بخصوص هذا الملف الحساس الذي أثار استياء واحتقان الشارع المصري حسب وصفه.

تساؤلات كثيرة حول أزمة الكهرباء

بدأ بكري بالتساؤل عما إذا كانت الحكومة على علم بأن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساءً قد أدى إلى مزيد من الاحتقان الشعبي ضد الحكم. كما تساءل عما إذا كانت الحكومة تُدرك أن أزمة الكهرباء قد أفقدت الشارع ثقته في أداء الحكومة ومصداقيتها.

واستمر بكري في سرد تساؤلاته اللاذعة، مشككًا في قدرة الحكومة على إدارة هذه الأزمة وغيرها بشكل منظم وفعال، مما أثر سلبًا على توقعات الشعب في إمكانية إجراء إصلاحات حقيقية. وتساءل هل تعي الحكومة أن هذه الإدارة المستهينة بالمواطنين ومشاعرهم قد تشكل خطرًا على استقرار النظام في البلاد.

كما انتقد بكري تأخر الحكومة في إجراء التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، مما تسبب في تعطيل وتأخير الكثير من الملفات وإطلاق الشائعات وتصوير الحكومة بأنها عاجزة عن تنفيذ تكليفات الرئيس.

وختم بكري تدوينته بتحذير حازم، مؤكدًا أن ما يحدث ليس في صالح النظام ولا الدولة، وأن الشعب العظيم لن يظل صامتًا وقابلًا إلى الأبد. وناشد الحكومة بترجمة قرارات الرئيس بشكل صحيح وعدم الاستهانة بالرأي العام.


مدبولي يعتذر للشعب المصري

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن الدولة بذلت جهودًا للتخفيف من أحمال الكهرباء بتقليل ساعتين فقط. لكن بعد عيد الأضحى، تعرضت البلاد لموجة حرارة شديدة أدت إلى ارتفاع استهلاك الطاقة إلى مستويات قياسية خلال اليومين الماضيين، مما تسبب في أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها البلاد.

ومن جانبه، قدم مدبولي اعتذار الحكومة للمواطنين عن هذا الانقطاع، مؤكدًا أن الحكومة تدرك تمامًا معاناة المواطنين، خاصةً في ظل امتحانات الثانوية العامة الجارية.

مقالات مشابهة

  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • نشرة التوك شو| تفاصيل تطوير جزيرة الوراق والري تنشئ مركزا للتنبؤ بالفيضان بجنوب السودان
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • محمد يوسف: "حظيت بدعم كبير من هند صبري وإياد نصار في مفترق طرق"